برامج نت
برامج
تم فتح باب التسجيل في منتدى برامج نت لفترة مؤقتة أضغط هنــــا

 
العودة   برامج نت > المنتديات العامة > منتدى الإعلامي
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى الإعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث





Used Cars - تاريخ انتهاء الإعلان 2014-08-15 برامج






في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .


لكي لا ننسى...

منتدى الإعلامي




إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2006, 11:06 AM   #1
محمد المهدى
عضو vip بالمنتدى الأعلامى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
العمر: 34
الجنس : شاب
المشاركات: 3,980
معدل تقييم المستوى: 183
محمد المهدى is on a distinguished road

افتراضي لكي لا ننسى...

نعم لكي لا ننسى .........انها فلسطين مسرى نبي رب العالمين....
وتمر السنون وماتزال فلسطين سليبه.......58 عام....على السقوط المهين للفلسطينيين في قبضة الاحتلال الاسرائيلي، في وسط صمت عالم مطبق.......وكأن لسان حالهم يقول لنا أنه الواقع........بل هذا الواقع المزيف الذين تعيشون فيه، أما نحن فمازلنا نمني أنفسنا بعودة فلسطين الحبيبه، حيث علمتنا الأيام أن ما أخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه........وان غذا لناظره لقريب يا اخوة القردة والخنازير....

مقالات مأخوذه عن موقع فلسطين تخليدا لذكرى نكبة 1948

دير ياسين: جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم

في التاسع من نيسان عام 1948، قام مناحيم بيغن، الذي رئس حكومة اسرائيل في العام 1977 عن حزب الليكود، بقيادة مجموعة من عناصر الارغون بمهاجمة قرية دير ياسين العربية لارتكاب مذبحة بشعة بحق القرويين الفلسطينيين الآمنين، مما أدى لازهاق أرواح 250 فلسطينيا، من الرجال والنساء والأطفال. كما جرى إلقاء جثث قسم كبير منهم في الآبار.
وقد انضم الى عصابة الأورغون في ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين، التنظيمين الارهابيين: عصابة ستيرن بقيادة اسحق شامير، الذي خلف مناحيم بيغن في رئاسة الوزراء في اوائل الثمانينات، إضافة الى عصابة الهاغاناة بقيادة دافيد بن غوريون، مع العلم ان تلك العصابات اليهودية الارهابية شكلت ما يسمى بجيش الدفاع الاسرائيلي.
وفي معرض تعليقه على مجزرة دير ياسين، كتب مناحيم بيغن، الذي قاد تنظيم الارغون الارهابي منذ 1938 ولغاية إقامة اسرائيل، يقول: "ساعدتنا الأسطورة في دير ياسين على وجه الخصوص في حماية طبريا واحتلال حيفا.. كل القوات اليهودية تقدمت عبر حيفا مثل السكين الذي يقطع الدهن. بدأ العرب بالهرب بفزع وهم يصرخون دير ياسين. وتملك الفزغ من العرب في انحاء البلاد وبدأوا بالهروب للنجاة بحياتهم.
ولم تقتصر مذابح عصابة الأورغون على القرويين الفلسطينيين، وإنما شملت أيضا جنود الانتداب البريطاني، حيث كانت تعلق جثث الجنود المفخخة في الأماكن العامة. ولا يغيب عنا دور الأورغون في تفجير مبنى فندق الملك داوود في القدس عام 1946، مما أدى الى مقتل 97 بريطانيا. هذا في حين ان تنظيم ستيرن الارهابي بقيادة اسحاق شامير قام بإغتيال ممثل الأمم المتحدة في فلسطيني الكونت برنادوت في العام 1948.
يشار إلى إن العام 1948 كان حافلا أيضا بالعشرات من المجازر التي ارتكبتها العصابات الارهابية اليهودية بغية إرهاب الفلسطينيين ودفعهم للهرب وترك أراضيهم وممتلكاتهم حتى يتسنى للصهاينة الاستيلاء عليها.
فمن المجازر التي شهدها ذلك العام، نذكر على سبيل المثال، مذابح: منصورات الخياط في 18 كانون ثاني 1948؛ قيصارية - 15 شباط؛ وادي عارة - 27 شباط؛ خربة ناصر الدين 12 نيسان؛ حوشا 15 نيسان؛ الوعرة السودا – 18 نيسان؛ حيفا – 21 نيسان؛ الحوسينية – 21 نيسان؛ بلد الشيخ – 25 نيسان؛ عين الزيتون – 2 آيار؛ العباسية – 4 آيار؛ بيت دراس – 11 آيار، البرير - 12 آيار؛ أبو شوشه – 14 آيار؛ الكبري - 21 آيار؛ الطنطورة 21 آيار؛ قزازه – 9 تموز، ليدا – 10 تموز؛ أسدود – 28 تشرين اول، الدوايمة – 29 تشرين اول؛ عيلبون 29 تشرين اول؛ الجش - 29 تشرين اول؛ مجد الكروم 29 تشرين أول؛ صفصف – 29 تشرين اول؛ عرب السمنية - 30 تشرين اول؛ صليحة - 30 تشرين اول، سعسع - 30 تشرين اول؛ الخيصاص – 18 كانون اول.
حري التذكير انه خلال فترة الانتداب البريطاني على فلسطين (1922 – 1947) تم تطهير 213 قرية وبلدة فلسطينية من ساكنيها البالغ عددهم 413،794 نسمة او ما نسبته 52% من اللاجئين.
وخلال حرب العام 1948، تم تطهير 264 مجمعا سكنيا من سكانه البالغ تعدادهم 339،272 أي ما مجموعه 42% من عدد السكان اللاجئين. وبعد التوقيع على اتفاقيات الهدنة، تم تطهير 54 تجمعا سكانيا من ساكنيه البالغ عددهم 52 الف أو 6% من عدد اللاجئين.
ونرى انه من الضرورة بمكان ذكر شهادة أحد الجنود المشاركين في مذبحة الدوايمة التي تم اقترافها في 29 تشرين اول 1948، والتي نشرت في صحيفة دافار الاسرائيلية في 9 حزيران 1979:-
"قتلوا ما بين 80 الى 100 عربي من النساء والأطفال. لقتل الأطفال، قاموا بتكسير رؤوسهم بالعصي. ولم يكن هناك أي منزل بدون جثث. اقتيد رجال ونساء القرية الى البيوت بدون غذاء او طعام. وبعدها جاء المخربون ليفجروا المنازل بالديناميت. أمر احد القادة أحد الجنود باحضار امرأتين الى منزل كان على وشك تفجيره.. وتفاخر جندي آخر أنه اغتصب امرأة عربية قبل أن يقوم بقتلها. وأجبرت امرأة عربية آخرى مع طفل حديث الولادة على تنظيف المكان لعدة أيام وبعدها قاموا بقتلها مع طفلها. القادة المثقفون وذوي الأخلاق الحميدة ممن اعتبروا الرجال الجيدين.. اضحوا مجرمي القاعدة.. وهذه لم تكن عاصفة المعركة، وانما طريق الانفجار والتصفية.. كلما كان هناك عرب اقل كلما كان ذلك أفضل."
هذا واقتبس المؤرخ الاسرائيلي الشهير بني مورس في كتابه "ميلاد مشكلة اللاجئين،" مما قاله يوسف نخماني، العضو الرفيع في العصابة اليهودية الارهابية، هاغاناة، ومدير الصندوق القومي اليهودي في طبريا، اضافة الى مسؤوليته عن الاستيطان في الجليل ووادي جرزيل، حيث كتب في صحيفته الجورنال يقول: "في صالحة التي رفعت العلم الأبيض، قاموا بارتكاب مجزرة حقيقية، قتلوا الرجال والنساء، حوالي 60 الى 70 شخصا، حيث أنجزوا هذه الدرجة من تلك الوحشية سمة النازيين؟ لقد تعلموا منهم."
وما بين 1948 ولغاية الآن ارتكبت العشرات من المجازر بحق مئات الالاف من الفلسطينيين في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها تحت سمع وبصر العالم الذي لم يحرك ساكنا إلا بما يرضي أميركا وإسرائيل. وكنا قبل أيام قد شهدنا إحياء ذكرى مجزرة مخيم جنين التي ارتكبت في الفترة الواقعة ما بين 3 الى 12 نيسان من العام 2002، والتي قضى فيها على الأقل 100 فلسطيني من بين مجموع عدد سكان المخيم البالغ تعدادهم 14 الف مواطن. وحري التذكير بتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي الحالي، أريئيل شارون الذي يتحمل المسؤولية عن مجازر مخيمات صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982، حيث قال لصحيفة يديعوت احرونوت قبيل المجزرة وتحديدا في 5 آذار 2002: "يجب ضرب الفلسطينيين ويجب ان يكون ذلك بقسوة. يجب ان نوقع بهم ضحايا حتى يشعروا بالثمن الباهظ."
وخلال ارتكاب المجزرة بحق المخيم الذي اخضع لنظام منع التجول وجرى مهاجمته بالدبابات والمدافع والطائرات، نقلت صحيفة هآرتس عن رئيس حزب العمل الاسرائيلي شمعون بيرس وصفه للهجوم على المخيم بأنه مجزرة وأعرب عن قلقه من الرأي العام العالمي.
غير أن لجنة تقصي الحقائق التي أوفدتها الأمم المتحدة الى الأراضي الفلسطينية، وبضغط من الأميركيين، لم تخلص الى محاسبة مرتكبي هذه المذبحة. هذا برغم ان سائق الجرافة العسكرية، موشيه نيسيم قال في مقابلة مع يديعوت احرونوت بتاريخ 31 آيار 2003 مع العلم انه حصل على ميدالية الشرف من جيش الاحتلال الاسرائيلي: "كان هناك الكثير من الاشخاص في المنازل التي شرعنا بتدميرها.. ان متأكد ان الناس ماتوا في تلك المنازل، لكن كان من الصعب رؤية ذلك.. كنت استمتع برؤية كل منزل يهوي.. واذا كان ثمة شيء ضايقني، فهو عدم محو المخيم عن بكرة ابيه."
يشار الى ان منظمة العفو الدولية قد دعت في تشرين ثان عام 2002 الدول المتعاعدة على معاهدات جنيف الى محاكمة "المسؤولين عن جرائم الحرب" في مخيم جنين.
وأمام كل هذا التاريخ الطويل من المذابح بحق الشعب الفلسطيني، والتي يتحمل مسؤوليتها أكثر من مسؤول اسرائيلي، ومنهم من هم في مواقع متقدمة في سلطة الاحتلال مثل آريئيل شارون، قائد الوحدة 101 التي ارتكبت في العام 1953 مجزرة قرية العوجا وقبيا مرورا بغزة وبيروت وليس انتهاءا عند المجازر التي ارتكبت خلال السنوات الأربع الماضية... فطوال كل تلك الفترات لم نسمع عن تقديم أي من المجرمين للمحاكم الجنائية سواء المحلية أو الدولية، مما شجع مرتكبي هذه الجرائم على المفاخرة بها، والأنكى من ذلك أنهم يستقبلون في العواصم العالمية مثل العاصمة واشنطن على سبيل المثال: كـ"رجال السلام." ونحن نتساءل هنا، هل حمل رجل السلام يتأتى في عقيدة بوش من خلال اقتراف المذابح ضد الآمنين والمدنيين الفلسطينيين؟ أولم يكن السواد الأعظم من الفلسطينيين، ضحايا الصراع العربي – الاسرائيلي من المدنيين؟
نحن ندرك أن هذا الزمان، ليس بزمن إقامة العدالة لصالح الشعب الفلسطيني الذي اقتلع من أرضه وصودرت ممتلكاته وشتت في أصقاع المعمورة دون وجه حق. فنحن، نعلم أننا لا نشكل شيء في معادلة المصالح الأميركية، وإلا لما ناصبتنا أميركا العداء طوال هذه السنين من قضيتنا الوطنية العادلة. ولما استخدمت حق النقض الفيتو عشرات المرات لحماية إسرائيل من الإدانة الدولية بسبب جرائمها بحق الفلسطينيين.
وإلى حين تبدل الأحوال، ندعو كافة مؤسسات حقوق الانسان، لتوثيق جرائم الاحتلال لحين تسنح الفرصة لتقديم جميع القتلة للعدالة.
فلا يمكنهم الافلات من العقاب الى الأبد. ولا يمكن أن يحظوا بالحماية الى الأبد.
ولا بد أن يأتي ذلك اليوم الذي يحاسب فيه القاتل على فعلته، طال الزمن او قصر.
فقد علمنا التاريخ أن جرائم الحرب بحق الانسانية لا تسقط بالتقادم.

---------------------------------------------------------------

حصيلة بعدد الشهداء الفلسطينيين والعرب في حرب فلسطين عام ١٩٤٨

فيمايلي حصيلة تقربية بعدد الشهداء الفلسطينيين و العرب الذين استشهدوا على أيدي عصابات الإجرام الصهيوني خلال أحداث نكبة1948:

1. الشهداء من أبناء فلسطين : من المنتمين إلى قوات الجهاد المقدس أو فرق التدمير أو المناضلون المستقلون بلغ عددهم (1953 شهيدا).
2. الشهداء من أبناء فلسطين الذين لم يتم تحديد أسمائهم بلغ عددهم (4004 شهداء).
3. الشهداء من أبناء فلسطين الذين تم تحديد مواضع استشهادهم بلغ عددهم (7043 شهيدا).
4. الشهداء المصريون من رجال الجيش المصري (100 ضابط و861 جنديا).
5. الشهداء المصريون الذين عرفت أسماؤهم (111 شهيدا).
6. الشهداء المصريون الذين لم تعرف أسماؤهم (89 شهيدا).
7. شهداء الجيش الأردني (10 ضباط و 352 جنديا).
8. الشهداء الأردنيون الذين عرفت أسماؤهم (60 شهيدا).
9. الشهداء الأردنيون الذين تأكد استشهادهم (140).
10. شهداء الجيش العراقي (10 ضباط و 189 جنديا).
11. الشهداء العراقيون الذين لم تعرف أسماؤهم (200 شهيد).
12. الجيش السعودي (4 ضباط و 64 جنديا).
13. الشهداء السعوديون الذين عرفت أسماؤهم (88).
14. الشهداء السعوديون الذين لم تعرف أسماؤهم (17).
15. شهداء الجيش اللبناني (1 ضابط و 10 جنود).
16. الشهداء اللبنانيون الذين لم تعرف أسماؤهم (150).
17. شهداء الجيش السوري (307).
18. الشهداء السوريون (الذين عرفت أسماؤهم (54).
19. الشهداء السوريون الذين لم تعرف أسماؤهم (150).
20. شهداء جيش الإنقاذ الذين عرفت أسماؤهم (53).
21. شهداء جيش الإنقاذ الذين لم تعرف أسماؤهم (459).
22. شهداء الأقطار العربية (21 يمني و 15 ليبي و 12 مغاربي و 7 سودانيون).
23. شهداء الأقطار العربية التي لم تعرف أسماؤهم (145).
24. من غير العرب (42).
الحصيلة : 16721 شهيدا.

----------------------------------------------------------------

سبعون عاما على استشهاد المجاهد عز الدين القسام.
حفيده يحلم بتلاوة الفاتحة على روحه

صادف السبت 19.11.05 الذكرى السبعين لاستشهاد المجاهد الفلسطيني الشيخ عز الدين القسام(1883-1935) الذي استشهد في مواجهة غير متكافئة مع الانجليز في خربة "الشيخ زيد" بين جنين ويعبد في 19.11.1935 سوية مع اثنين من رفاقه الشيخ يوسف الزيباوي والشيخ عطفة حنفي المصري وقد دفنوا ثلاثتهم في مقبرة بلد الشيخ في حيفا. وتنظم جمعية الزهراوي في كفر قرع مساء غد السبت ندوة حول المناسبة يقدم خلالها الباحث والمؤرخ مصطفى كبها محاضرة حول سيرة المجاهد الشيخ واثره في التاريخ الفلسطيني الحديث بحياته ومماته. ويحتل القسام الذي انتحل الذراع العسكري لحركة " حماس" اسمه مكانة خاصة في التاريخ الفلسطيني خلال الانتداب وفي الذاكرة الشعبية حيث استقر فيها اسطورة للشيخ الازهري المجاهد المخلص الذي جاءت شهادته ايذانا ببدء الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936 والمعروفة باسمه ايضا ولا يزال تأثيره حياً تلفه هالة مقدسة في الوجدان الفلسطيني.. واسمه حاضرً ملهمً حتى اليوم.
وكان عز الدين القسام قد غادر مسقط رأسه في بلدة جبلة السورية، قضاء اللاذقية، برفقة شقيقه فخر الدين وابن عمه عبد المالك في مطلع العشرينات من القرن الماضي فارا من ملاحقة الاحتلال الفرنسي لبلاده فسكن حيفا واشغل فيها مدرسا في مدرسة البرج ومأذونا واماما لمسجد الاستقلال وسرعان ما نال ثقة ومودة الاهالي بفضل استقامته وشخصيته الكريزماتية.

باع بيته ومصاغ زوجته لمؤا زرة الثورة

في حديث معه روى حفيد القسام ،احمد محمد عز الدين القسام(40 عاما) (الذي يعمل نائبا لمحافظ جنين منذ ان قدم مع العائدين من رجالات السلطة الفلسطينية عقب اتفاقات اوسلو) على لسان والده ان حكاية جده مع الجهاد بدأت فور تخرجه من جامعة الازهر واضاف" بعد عودته لسوريا من القاهرة شرع بجمع التبرعات والمتطوعين لمساندة الثورة الليبية حيث اعرب الكثير من السوريين عن استعدادهم للجهاد وخرجوا في مظاهرات وكانوا يهتفون" يا رحيم يا رحمان غرق اسطول الطليان". وافاد احمد على لسان جدته زوجة القسام امينة النعنوع قبل وفاتها ان جده انتقل للعمل المسلح في اللاذقية فور اقرار الانتداب الفرنسي على سوريا عملا باتفاقية سان ريمو، وان الفرنسيين لم يرتدعوا عن استخدام وسائل العقاب الجماعي الوحشي فكانوا يقصفون كل قرية سمعوا ان القسام يزورها. واضاف" بعد ان ضيق الفرنسيون الخناق عليه انتقل جدي الى حيفا وبعد مدة لحقت به جدتي وابنتها ميمنة وهناك رزقا بخديجة وعائشة ومحمد." كما اشار على لسانها ان القسام لم يكتف بما ادخره هو وشقيقه من مال لشراء السلاح بل اوفد الاخير الى جبلة حيث باع منزلهما لافتا الى ان جدته كانت تشير دائما الى سوارين ذهبيين في يدها قائلة:" هذا ما تبقى لي من المصاغات التي ملأت يدي.. لقد باعها المرحوم جدك لشراء البنادق استعدادا للثورة."
وازاء تزايد الهجرة اليهودية الى فلسطين واتساع دائرة مشروع الاستيطان الصهيوني في مطلع الثلاثينات شرع المجاهد عز الدين القسام الى تكثيف نشاطه في حيفا وقضاها بحض الجمهور على مقاومة الاستعمار والصهيونية مستغلا منبر مسجد الاستقلال.

شرارة الثوره

يجمع الباحثون في التاريخ الفلسطيني الحديث ان استشهاد القسام شكل احد عوامل انفجار الثورة الكبرى وشرارتها بنفس الوقت. في كتابه " دراسات عسكرية الثورة الفلسطينية الكبرى " يقول المؤرخ يوسف رجب الربيعي على لسان المجاهد احمد الباير الذي شارك بالمعركة:" بعد ان حشد الانجليز الحوامات والدبابات حول احراش يعبد كانت مكبرات الصوت تنطلق: سلم يا قسام سلم فكان يرد بصوته وتردده التلال ورددته بعده المئات من الثوار" لن نستسلم لن نستسلم". ولفت المؤرخ الى ان القسام نشأ في بيت من بيوت العلم والادب وكان جده الشيخ مصطفى قد قدم من العراق وهو من اتباع المدرسة النقشبندية الصوفية. ويقول المؤرخ عبد الوهاب زيتون انه من الخطأ النظر الى الحركة القسامية من خلال الفترة الزمنية القصيرة جدا التي قضاها في التلال واهمال الجذور العميقة التي غرسها القسام بنفسه في حيفا والشمال.

دائم الحنين والشوق

وغداة المواجهة،يوم الجمعة 20.11.1935 تم تشييع جثمان القسام ورفيقيه الشهيدين في جنازة مهيبة انطلقت من حيفا الى قرية بلد الشيخ المجاورة وقد اكد الشيخ المعمر سالم صقر(95 عاما) امام مسجد ابو بكر في كفركنا في حديث اليه انه شارك في تشييع القسام في حيفا. واستذكر ان اورطة من الجيش الانجليزي كانت تسير خلف الجنازة لافتا الى ان المشيعين ظلوا يهتفون مشيدين بالقسام ومنددين ببريطانيا ولاحقا صار الفلسطينيون يرددون في مناسباتهم الوطنية ما كتبه شاعر الثورة نوح ابراهيم:

عز الدين يا مرحوم....موتك درس للعموم

اه لو كنت بدوم .... يا رئيس المجاهدين

عز الدين يا خسارتك... متت فدا امتك

مين بنكر شهامتك.....يا رئيس المجاهدين

وعن ايام حيفا الانتدابية قال الشيخ صقر " في العام 1935 رحت على حيفا لزيارة شقيقتي عائشة زوجة الحاج محمد ابو رحال وابنة عمي حسين علي صقر، ام حسن زوجة الحاج مصطفى من زرعين الاصل. رحت لدعوتهم للمشاركة بخطبة اخوي علي داهود صقر. ركبت باص حيفا من كفركنا وعلى المحطة التقيت بالمرحوم راجي ابو عرابي عواودة وكان عائدا من حيفا حيث كان يعمل في شركة دخان قرمان وبيده جريدة " فلسطين" عنوانها الرئيسي: " استشهاد الشيخ عز الدين القسام". وصلت حيفا واذا بثلاث جنازات خرجة من المدينة باتجاه بلد الشيخ وهي للشيخ القسام وزميليه. دفنوا في مقبرة بلد الشيخ بعد استشهادهم . الجنازات كانت متوسطة مش كبيرة كثير. وراء الجنازة كانت ماشية اورطة من الجيش الانجليزي وكان المشيعون يهتفون ضد بريطانيا. كان ذلك يوم خميس وثاني يوم الجمعة رحت على مسجد الاستقلال الذي كان يعطي فيه القسام الدروس الدينية والسياسية."
واستذكر الشيخ صقر انه زار مسجد الاستقلال في ذاك اليوم لافتا الى ان الشيخ محمد صعد المنبر بعد رفع الاذان من قبل الشيخ طاهر الدريني واضاف" حينما قال الخطيب اشهد ان محمد رسول الله عمد الى البكاء فبكى المصلون وانا منهم لان القسام كان عزيز على الناس. قدم الشيخ محمد خطبة الجمعة وانهاها بالقول: ولله جنود السموات والارض"

شارك في جنازة الجد وزفاف الحفيد

واوضح الشيخ صقر انه خلال زياراته لحيفا كان دائما يأم مسجد الاستقلال لسماع دروس وخطب الشيخ القسام الذي احببه واحترمه ولا زال الحنين له لا يبرح فؤاده منوها الى انه صلى في احد اشهر رمضان 27 مرة صلاة التراويح. واضاف " كان المرحوم يعتمر عمامة ازهرية وكان رقم واحد بالخطابة ومؤثرا جدا بالناس وكان النور يخرج من وجهه ويتمتع بملكة الكلام والفاظه فصيحة ولهجته سورية. وكان المرحوم يبدأ الصلاة بتلاوة ايات من سورة بقرة. وفي الدرس الاخير اللي سمعته في عام استشهاده اذكر انه حث المصلين على النهوض والتحرر من الانتداب فقال: ايها المسلمون انتم كالايتام .. بدكم خليفة.
وكان الشيخ سالم صقر قد لبى دعوة الحفيد احمد وشارك في حفل زفافه الذي رعته بلدية يعبد قبل سنوات وفور وصوله قبل العريس وسلمه تهنئة استذكر فيها ايام الثورة. واوضح الشيخ صقر انه تشجم عناء السفر واصلا الى زفاف احمد وفاء لذكرى جده الذي لا زالت سيرته تعشش في خاطره.

----------------------------------------------------------------



فلسطين تهنئ الأسيرة سمر وزوجها بمولودهما براء
مؤتمر للتضامن مع الأسيرة سمر صبيح بجباليا

نظمت الكتلة الاسلامية بمخيم ظهر الثلاثاء 2/5/2006م مؤتمراً تضامنياً مع الأسيرة ابنة الكتلة الاسلامية بمخيم جباليا سمر صبيح والمعتقلة مع زوجها في مدينة طولكرم في التاسع والعشرين من أيلول 2005، المحكومة بالسجن لمدة 28 شهرا والتي وضعت مولودا ذكرا اول امس الاحد داخل السجن اسمته "براء".
وحضر المؤتمر وفود كبيرة من طالبات الكتلة الاسلامية بكلية المجتمع بالجامعة الاسلامية وجمعية الشابات المسلمات وحشد كبير من أمهات المخيم إضافة الى عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني تقدمهم الدكتور محمد شهاب والأستاذ مشير المصري والأستاذ فتحي حماد والنائب مريم فرحات " أمن نضال " وانتصار الوزير والدكتورة راوية العشي بجانب والدتها التي حملت صورتها، و الذين زاروا منزل الأسيرة بمخيم جباليا مؤكدين وقوفهم بجانب الأسيرة سمر التي وضعت مولدها الأول قبل يومين وهي مكبلة بالسلاسل في أحد المستشفيات الصهيونية .
النائب الأول للمجلس التشريعي د. احمد بحر الذي ألقى كلمة خلال المؤتمر الذي عقدته الكتلة الاسلامية أمام منزل عائلة الأسيرة قال :" جئنا اليوم لنقف مع آل الأسيرة سمر صبيح في مخيم جباليا ، و إن الأسيرة سمر صبيح ليست ابنة لآل صبيح وحدهم بل هي ابنة للإسلام ولفلسطين ولكل حر في العالم ".
ورفض بحر السياسة التي اتبعتها مصلحة السجون الصهيونية مع الأسيرة صبيح التي وضعت مولودها وهي مقيدة بالسلاسل فقال : " إن المولود براء أعلن براءته من كل المتخاذلين عن نصرة الأسرى ونصرة والدته الأسيرة سمر".
وأضاف قائلاً : " ان هذا الفعل هو انتقاض لحقوق الإنسان ولاتفاقية جنيف . "
ووجه بحر رسالة لوالدة الأسيرة صبيح فقال : " إن سمر ليست وحدها أسيرة وأن المجلس التشريعي يضع قضية الأسرى والأسيرات على رأس سلم أولوياته ، مضيفاً ان الاحتلال باقتياده سمر مقيدة أوضح خوفه وجبنه منها ودلل على حجم جرائمه ضد الأسرى والأسيرات.
وتوعد الدكتور بحر الاحتلال الصهيوني وكل المتآمرين على الحكومة فقال :" إن الإسلام قادم والحق مستمر ورجال الحق سيحملونه بكل ما يملكون بدءاً من الكلمة وحتى بكل الوسائل المتاحة للشعب الفلسطيني ."
من جهتها تحدثت النائب في المجلس التشريعي مريم فرحات " أم نضال " كلمة أكدت خلالها بالوقوف جنباً الي جنب مع قضية الاسرى موضحاً انها ستكون من أولى أولويات المجلس التشريعي .
وطالبت فرحات السلطة الفلسطينية أن تكون قضية الاسرى على سلم أولوياتها ، العمل بالافراج الفوري عن كافة الأسيرات كخطوة أولى على طريق الافراج عن كافة الاسرى .
كما دعت فرحات إلى زيادة وتيرة التفاعل مع الأسرى والعمل الجاد للتخفيف من معاناتهم منوهة إلى ضرورة أن تلعب وسائل الإعلام والإذاعات العربية على التذكير الدائم بقضية الأسرى وحقوقهم ، ومساندتهم بكافة الأشكال .
وطالبت المؤسسات الحقوقية والهيئات بالضغط على دولة الاحتلال بوقف جرائمه البشعة التي يرتكبها ضد أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني .







__________________
روى الطبراني في الكبير، بإسناد حسن، عن عبد الله بن عباس، رضي الله عنهما، أن رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وسلم، قال: «أوثق عرى الإيمان: الموالاة في الله، والمعاداة في الله، والحب في الله، والبغض في الله».

أرجو ممن يدعون الله أن يظهر أمثال عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وصلاح الدين الأيوبي .. أدعوهم أن يتمهلوا في دعائهم فإنهم لو ظهروا فينا لألقينا بهم في السجون ولوصفناهم بالتشدد والوهابية والتزمت والإرهاب ..


محمد المهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قسم ألعاب PC | قسم PlayStation 3 | قسم XBOX 360 | قسم ألعاب التورنت | قسم الجهاز المحمول PSP | قسم الدعم الفني


قديم 05-16-2006, 11:08 AM   #2
A.R.M.Y
الماسي برامج نت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الجنس : ذكر
المشاركات: 2,084
معدل تقييم المستوى: 144
A.R.M.Y is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب على الطرح الرائع ،

وجزاك الله كل خير ،،

اللهم نصرك الذي وعدت ،

وفقك الله و سدد خطاك ،،،،،،،،







__________________
اقتباس:
وروى البخاري في صحيحه عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها)).




A.R.M.Y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2006, 11:10 AM   #3
محمد المهدى
عضو vip بالمنتدى الأعلامى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
العمر: 34
الجنس : شاب
المشاركات: 3,980
معدل تقييم المستوى: 183
محمد المهدى is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.R.M.Y
بارك الله فيك أخي الحبيب على الطرح الرائع ،

وجزاك الله كل خير ،،

اللهم نصرك الذي وعدت ،

وفقك الله و سدد خطاك ،،،،،،،،
جزاك الله خيرا على مرورك وتشريفك الطيب أخي الحبيب







__________________
روى الطبراني في الكبير، بإسناد حسن، عن عبد الله بن عباس، رضي الله عنهما، أن رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وسلم، قال: «أوثق عرى الإيمان: الموالاة في الله، والمعاداة في الله، والحب في الله، والبغض في الله».

أرجو ممن يدعون الله أن يظهر أمثال عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وصلاح الدين الأيوبي .. أدعوهم أن يتمهلوا في دعائهم فإنهم لو ظهروا فينا لألقينا بهم في السجون ولوصفناهم بالتشدد والوهابية والتزمت والإرهاب ..


محمد المهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2006, 11:46 AM   #4
Cowards
عضو مميز محترف
 
الصورة الرمزية Cowards
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: للأسف في كوكب الأرض
الجنس : ولد
الهوايات: أصبحت هواياتنا المفضلة هي الحقد والحسد
الوظيفة: هذا السؤل ارجوا توجيهه للزعماء العرب
المشاركات: 787
معدل تقييم المستوى: 114
Cowards is on a distinguished road

افتراضي

فلسطين هي ترمومتر الإسلام في الدول العربية...تخلينا عليها و نسيناها فلعنة الله على الظالمين..
شكرا لك أخي المهدي على الموضوع بالتوفيق والسلام







__________________
[GLINT][GLOW="FFCC66"]
الغباء نعمة .. ليست بمتناول الجميع...!!!
[/GLOW]
[/GLINT]
[GLINT][GLOW="CC9999"]
وجه الشبه بين الأغبياء و الذباب هو سرعة التكاثر..!!!
[/GLOW]
[/GLINT]


[BLINK][/BLINK]
[GRADE="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]
إذا دست على قدم إنسان اليوم ، فربما اضطررت إلى تقبيلها غداً ...
[GRADE="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]( لا تدس على الناس وأنت صاعد ، لأنك ستلتقي بهم وأنت نازل )[/GRADE]
[/GRADE]



Cowards غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2006, 12:17 PM   #5
سونار
عضو هام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الجنس : رجل
المشاركات: 4,055
معدل تقييم المستوى: 190
سونار is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله بك أخي العزيز

فلسطين تبقى ... وتندحر كل الرماح ... وحتى رماح أعلام دولنا المخضبة بدماء الأبرياء

فلسطين تبقى وتظل الإدانة لكل المنهزمين .. ولكل المتمسلمين

فالغرباء سينقلون المعركة في قلب إسرائيل وندك صهيون والملتقى في وادي جدعون

والأيام القربية عصيبة ... وسترانا هناك ... وسنراكم هناك ... لكننا لن نرى المرجعيات الفاشلة وقرودها التابعين . فهيهات لهم اللجنة .. لأن فلسطين هي الإدانة الإلهية على كل مسلم.
سونار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
للإشتراك في قروب منتديات برامج نت ليصلك كل ما هو جديد
البريد الإلكتروني:

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

منتديات الكمبيوتر والأنترنت منتديات التصاميم والجرافيكس منتدى برامج نت الطبي منتديات منوعة
منتدى البرامج الكاملة والنادرة
منتدى الفيديو والصوتيات
قسم الأجهزة الكفية
منتدى البرامج المشروحة
قسم شبكات الحاسوب Computer Networks
منتدى تطوير المواقع والمنتديات
منتدى مبرمجين لغات البرمجة
منتدى ألعاب الفيديو
منتدى عالم المحادثة
منتدى مبدعين ومحترفين الفوتوشوب
منتدى برامج وملحقات الفوتوشوب
منتدى Scrapbooking
منتدى السويتش والفلاش
منتدى التصميم ثلاثي الابعاد
منتدى التصوير الضوئي والفن التشكيلي
قسم الصور Photo / خلفيات Wallpaper
المنتدى الطبي العام
عيادة المنتدى
طب الأعشاب و الطب البديل
منتدى الكتب الطبية - Medical Books
منتدى طلاب الطب
البرامج و الصوتيات و المرئيات الطبية
عيادة طب الأطفال
منتديات المصارعة الحرة
الأفلام الوثائقية
منتدى الإسلامى
تعلم اللغات الأجنبية
غرائب وعجائب العالم
قسم كرة القدم العالميه
قسم كرة القدم العربية
برامج الجوال Mobile Software
عرض الأفلام الأجنبية
منتدى الفضائيات

اتبعني - منتديات برامج نت



الساعة الآن 02:01 PM.
Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى برامج نت لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Bramjnet.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Youtube Download |Google Earth|WinRAR|ESET NOD32 Antivirus|Kaspersky Anti-Virus|YouTube|Windows Live Messenger|Firefox|skype|Internet Download Manager|Nero|RealPlayer|Deep Freeze