برامج نت
تاريخ انتهاء الاعلان 2009-12-12

 
العودة   برامج نت > منتدى برامج نت الطبي > منتدى طب الأعشاب و الطب البديل
 

منتدى طب الأعشاب و الطب البديل لنستزد و لنستفد مما تقدمه لنا الطبيعة, فلطالما كانت ملاذنا الآمن من اجل صحتنا و سلامتنا.


برامج تحميل   Get IP Address - تاريخ انتهاء 2009-12-17
 
برامج 
تاريخ انتهاء الاعلان 2009-09-08  
تجارة العملات - 2010/04/19




في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .


◄| الوجبات الغنية بالكربوهيدرات ترفع ضغط الدم وارتفاع نسبة الفوسفور خطر على القلب |

منتدى طب الأعشاب و الطب البديل




إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2007, 08:48 AM   #1
Dr. Ahmed
Medical Supervisor
 
الصورة الرمزية Dr. Ahmed
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الـكــ أرض ــنانة
الجنس : شاب
الهوايات: Web Development & Designing
الوظيفة: Medical Student & Freelance Designer
المشاركات: 2,537
معدل تقييم المستوى: 88
Dr. Ahmed is on a distinguished road

Cool ◄| الوجبات الغنية بالكربوهيدرات ترفع ضغط الدم وارتفاع نسبة الفوسفور خطر على القلب |



الوجبات الغنية بالكربوهيدرات ترفع ضغط الدم



أظهرت دراسة حديثة أن الوجبات الغنية بالمواد الكربوهيدراتية، ترتبط بارتفاع ضغط الدم بشكل طفيف مقارنة بالوجبات الغنية بالدهون المشبعة الأحادية.
ونشرت هذه الدراسة في الدورية الأميركية للتغذية الأكلينيكة، وأجرى الباحثون فيها مراجعة لعشرات الدراسات المنشورة.
وعندما اقتصر التحليل على دراسات اختير فيها الأفراد بشكل عشوائي لتناول وجبة واحدة، ثم الانتقال إلى أخرى جاءت قراءات ضغط الدم أعلى بالنسبة للوجبات الغنية بالكربوهيدرات، عن الوجبات الغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية.


ويقول الباحثون إنه ربما نجمت الزيادة الطفيفة في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون الوجبة الغنية بالكربوهيدرات، عن ارتفاع مستويات الأنسولين.
وقال الباحث الدكتور مينا شاه -الذي شارك بالدراسة- إن زيادة مستويات الأنسولين تعزز من نشاط النظام العصبي، والذي من شأنه العمل على زيادة معدل ضربات القلب، وطاقته ومقاومة الأوعية الدموية، واحتجاز الصوديوم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.


وارتفاع نسبة الفوسفور خطر على القلب




قال باحثون إن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من الفوسفور في الدم يواجهون مخاطر أكبر -فيما يبدو- بالإصابة بأمراض القلب.
ويشير الدكتور راماشاندران فاسان بمركز فرامينجهام لدراسة أمراض القلب في ماساتشوستس وزملاء في تقرير لهم في دورية "سجلات الطب الباطني"، إلى أن ارتفاع مستويات الفوسفور مرتبط بالوفيات المتصلة بالقلب لدى مرضى مصابين بأمراض مزمنة بالكلي أو بأمراض سابقة بالقلب.

ولتقييم ما إذا كانت مستويات الفوسفور تؤدي إلى زيادة المخاطر لدى الأشخاص دون مثل هذه المشاكل، تتبع الباحثون 3368 مشاركا في الدراسة التي أجراها مركز فرامينجهام أوفسبرينج لدراسة أمراض القلب.

وخلال متابعة في المتوسط لأكثر من 16 عاما رصدت الدراسة 524 حالة حدوث أمراض مرتبطة بالأوعية الدموية القلبية. وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل مخاطر القلب الأخرى ووظائف الكلى، وجد أن ارتفاع مستوى الفوسفور في الدم يرتبط بزيادة المخاطر.

ومقارنة بهؤلاء الذين لديهم أقل مستويات من الفوسفور وجد أن الذين لديهم أعلى المستويات يواجهون مخاطر أكبر في الإصابة بأمراض قلبية بنسبة 55%.

ولكن فاسان قال "نظرا لأن تقريرنا هو الأول الذي يقيم العلاقة بين الفوسفور المصلي ومخاطر الإصابة بأمراض تتعلق بالأوعية الدموية بالقلب في المجتمع، سننتظر تأكيدا لهذه النتائج من جانب باحثين في نماذج مماثلة". وأضاف أن "الرسالة الرئيسية هي إجراء مزيد من البحوث".

وفي مقال آخر بنفس العدد أشار الدكتور روبرت آن فولي بمؤسسة مينيابوليس للبحوث الطبية في مينيسوتا إلى أنه إذا تأكدت هذه الصلة بالفعل، فإن العلاج المحتمل من أجل خفض مستويات الفوسفور موجود بالفعل.








__________________


تفضل بزيارة موقعي على الإنترنت:




لعبة المافيا العربية - تاريخ انتهاء الاعلان 2009-11-04


التعديل الأخير تم بواسطة Dr. Ahmed ; 05-31-2007 الساعة 09:42 AM
Dr. Ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2007, 09:08 AM   #2
sosobadre
الماسي برامج نت
 
الصورة الرمزية sosobadre
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: مصر
الجنس : انثى
الهوايات: الكمبيوتر والانترنت
الوظيفة: ربة منزل
المشاركات: 3,565
معدل تقييم المستوى: 111
sosobadre is on a distinguished road

افتراضي

صباح الخير دكتور احمد هل دة معناه ان وجبات السمك مثلا تعتبر خطر على مرض القلب
كل شوية يقولولى كلى سمك لانه غنى باوميجا 3
معنى كدة انى ابطل اكل سمك ولا الفسفور المصلى غير الفسفور الغذائى









__________________





لعبة المافيا العربية - تاريخ انتهاء الاعلان 2009-11-04

sosobadre غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2007, 09:27 AM   #3
Dr. Ahmed
Medical Supervisor
 
الصورة الرمزية Dr. Ahmed
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الـكــ أرض ــنانة
الجنس : شاب
الهوايات: Web Development & Designing
الوظيفة: Medical Student & Freelance Designer
المشاركات: 2,537
معدل تقييم المستوى: 88
Dr. Ahmed is on a distinguished road

Question

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosobadre مشاهدة المشاركة
صباح الخير دكتور احمد هل دة معناه ان وجبات السمك مثلا تعتبر خطر على مرض القلب
كل شوية يقولولى كلى سمك لانه غنى باوميجا 3
معنى كدة انى ابطل اكل سمك ولا الفسفور المصلى غير الفسفور الغذائى

صباح النور يا سوسو..

طبعا لا يعتبر تناول السمك خطرًا على القلب.. فهو يحتوي على نسب معقولة من الفوسفور، والحاجة اليومية من الفوسفور للشخص البالغ 1200 ملغ..
ويحتوي جسم الانسان البالغ حوالي 850جم فوسفور ، يتركز 85% منها في العظام والأسنان ، كما يوجد الفوسفور أيضآ في الدم بنسبة 4 – 7 ملجم / لتر..
وبالتالي فإن الزيادة المفرطة عن هذه المعدلات هي التي يمكن أن تتسبب في ذلك..
وكما أشير في الدراسة: فإنها لا تزال تحت الاختبار حتى يتم التأكد بشكل كامل من هذه العلاقة بين الفوسفور وأمراض القلب..
وبالتالي كلي سمك براحتك.. وإن شاء الله لا مشكلة,،
فالفوسفور له فوائد كثيرة في تكوين العظام والأسنان وتنظيم عملية الأيض بالجسم ويدخل في تركيب جميع خلايا الجسم..

* على فكرة: أوميجا 3 هي أحماض دهنية مفيدة للجسم.. وليست فوسفور.. *

تقبلي خالص تقديري،،،







__________________


تفضل بزيارة موقعي على الإنترنت:




لعبة المافيا العربية - تاريخ انتهاء الاعلان 2009-11-04


التعديل الأخير تم بواسطة Dr. Ahmed ; 05-31-2007 الساعة 09:45 AM
Dr. Ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2007, 09:42 AM   #4
sosobadre
الماسي برامج نت
 
الصورة الرمزية sosobadre
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: مصر
الجنس : انثى
الهوايات: الكمبيوتر والانترنت
الوظيفة: ربة منزل
المشاركات: 3,565
معدل تقييم المستوى: 111
sosobadre is on a distinguished road

افتراضي

شكرا دكتور احمد على ردك بارك الله فيك


انا اقصد ان اوميجا3 مفيدة للقلب وحسب الدراسة الفسفور مضر للقلب
والسمك غنى بالفسفور واوميجا 3 لو صدقت الدراسة اصبحت المعادلة
صعية







__________________





لعبة المافيا العربية - تاريخ انتهاء الاعلان 2009-11-04


التعديل الأخير تم بواسطة sosobadre ; 06-01-2007 الساعة 06:48 PM
sosobadre غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2007, 08:18 PM   #5
imad0000
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imad0000
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: بلاد الله الواسعة
الجنس : شاب
المشاركات: 156
معدل تقييم المستوى: 46
imad0000 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا على موضوعك الهام و المعلومة الهامة و شكرا على جهدك مشرفنا دكتور أحمد

الله يجزيك الخير
imad0000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

منتديات الكمبيوتر والأنترنت منتديات التصاميم والجرافيكس منتدى برامج نت الطبي منتديات منوعة
منتدى البرامج الكاملة والنادرة
منتدى الفيديو والصوتيات
قسم الأجهزة الكفية
منتدى البرامج المشروحة
قسم شبكات الحاسوب Computer Networks
منتدى تطوير المواقع والمنتديات
منتدى مبرمجين لغات البرمجة
منتدى ألعاب الفيديو
منتدى عالم المحادثة
منتدى مبدعين ومحترفين الفوتوشوب
منتدى برامج وملحقات الفوتوشوب
منتدى Scrapbooking
منتدى السويتش والفلاش
منتدى التصميم ثلاثي الابعاد
منتدى التصوير الضوئي والفن التشكيلي
قسم الصور Photo / خلفيات Wallpaper
المنتدى الطبي العام
عيادة المنتدى
طب الأعشاب و الطب البديل
منتدى الكتب الطبية - Medical Books
منتدى طلاب الطب
البرامج و الصوتيات و المرئيات الطبية
عيادة طب الأطفال
الأفلام الوثائقية
منتدى الإسلامى
تعلم اللغات الأجنبية
غرائب وعجائب العالم
قسم كرة القدم العالميه
قسم كرة القدم العربية
برامج الجوال Mobile Software
عرض الأفلام الأجنبية
منتدى الفضائيات


اتبعني - منتديات برامج نت



الساعة الآن 09:07 PM.
Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى برامج نت لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Bramjnet.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Youtube Download |Google Earth|WinRAR|ESET NOD32 Antivirus|Kaspersky Anti-Virus|YouTube|Windows Live Messenger|Firefox|skype|Internet Download Manager|Nero|RealPlayer|Deep Freeze