برامج نت
تاريخ انتهاء الاعلان 2009-12-12

 
العودة   برامج نت > منتدى برامج نت الطبي > منتدى طب الأعشاب و الطب البديل
 

منتدى طب الأعشاب و الطب البديل لنستزد و لنستفد مما تقدمه لنا الطبيعة, فلطالما كانت ملاذنا الآمن من اجل صحتنا و سلامتنا.


برامج تحميل   Get IP Address - تاريخ انتهاء 2009-12-17
 
برامج 
تاريخ انتهاء الاعلان 2009-09-08  
تجارة العملات - 2010/04/19




في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .


الكولا تزيد من خطر الإصابة بنخر العظام

منتدى طب الأعشاب و الطب البديل




إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2007, 11:26 PM   #1
tantawy
مشرف قسم ألعاب خلفيات جوال و منتدى الشباب
 
الصورة الرمزية tantawy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 7,985
معدل تقييم المستوى: 212
tantawy is on a distinguished road

Arrow الكولا تزيد من خطر الإصابة بنخر العظام



وفقا لبحث جديد قد لا تكون الكولا المشروب المناسب للعديد من السيدات، حيث يقترح البحث أن المشروبات المحلاة تسبب نخر العظام.
وقالت كاثرين توكر، باحث رئيسية، وجين مير مديرة علم الأوبئة وبرنامج التقييم الغذائيِ في مركز بحوث التغذية يو إس دي أي الإنساني على الشيخوخَة في جامعة تافتسِ، "بأن الكولا ارتبطت بتراجع الكثافة المعدنية العظمية عند النساء. "


أضافت توكر "كان هناك رد فعل واضح للجرعة، فالنساء اللواتي يشربن الكولا يومياً كانت الكثافة المعدنية العظمية لديهن اقل من النساء اللواتي يشربنها مرة كل أسبوع، إذا كنت قلقة بشأن نخر العظام، يفضل أن تنتقلي إلى مشروبا أخر، أو تحددي من تناول الكولا إلى أقل شيء ممكن."


ووفقاً لمؤسسة نخر العظام الوطنية، يبلغ عدد النساء المصابات بنخر العظام حوالي 55 بالمائة من مجمل السكان، أغلبهم من النساء. هذا وقد جمع فريق توكر البيانات على أكثر من 2,500 مشارك في دراسة نخر العظام في فرامنغهام، بتوسط عمر 60 سنة. حيث راقب الباحثون الكثافة المعدنية العظمية في مواقع مختلفة في الورك، بالإضافة إلى العمود الفقري.


فوجدوا بأن النساء، اللواتي شربن الكولا ارتبطت الكثافة المعدنية العظمية المنخفضة لديهم بكل مواقع الورك الثلاثة، بغض النظر عن العمر، سن انقطاع الدورة الشهرية، الكالسيوم الكليّ وكمية فيتامين دي، أو التدخين أَو شرب الكحول. هذا وقالت النساء انهن شربن على الأقل خمسة مشروبات غازية في الأسبوع ، أربعة منهم كانت كولا.


هذا وكانت الكثافة العظمية بين النساء اللواتي شربن الكولا يوميا تقريباً 4 بالمائة أقل، مقارنة مع النساء اللواتي لَم يشربن الكولا. تقول توكر، "هذا أمر هام جداً لأنك تَتحدث عن كثافة الهيكل العظمي".


كما ذكر الباحثون بأن كمية الكولا لم ترتبط بالكثافة المعدنية العظمية المنخفضة لدى الرجالِ. وكانت النتائج مماثلة كذلك للكولا القليلة بالسكّر، ولكنها اقل بالنسبة للكولا المنزوعة الكافيين.


ويتوقع أن يكون سبب تراجع الكثافة العظمية مرتبطا بالكافيين، أو الحامض الفسفوري في الكولا الذي يساعد على إزالة الكالسيوم من العظام لتحييد الحامض.


وينصح الأطباء بعدم تقديم الكولا للأطفال والمراهقين الذين يمرون في سن تعزيز الكثافة العظمية، وتقليلها قدر الإمكان بالنسبة للسيدات حتى لا يصبن لاحقا بنخر وهشاشة العظام.







__________________
ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما اعنيه..
فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم
أكتب ما اشعر به .. وأقول ما أنا مؤمن به ..
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي ..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري...!!


عايز تصلى بخشوع ونفسك تحس إنك بتصلى ، صلى وكأنك واقف أمام الكعبة وملك الموت من خلفك وكأن الجنة عن يمينك والنار عن شمالك والصراط تحت قدميك وكأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأملك ....انشرها واسأل الله ان يتقبل صلاتى وصلاتك



لعبة المافيا العربية - تاريخ انتهاء الاعلان 2009-11-04

tantawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2007, 01:44 PM   #2
Dr.Ziad
مشرف سابق المنتدى الطبي
 
الصورة الرمزية Dr.Ziad
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: بــرامــــج نــــت
الوظيفة: M.D / Surgeon
المشاركات: 2,880
معدل تقييم المستوى: 89
Dr.Ziad is on a distinguished road

افتراضي

شكرا جزيلا لك على الموضوع القيم مشرفنا الغالي , فعلا الكولا هي من أسوأ المشروبات التي يمكن لإنسان أن يتناولها و مضارها تفوق كل حد ..

بارك الله بك , و جزاك الله كل خير ..


أطيب المنى ..
Dr.Ziad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2007, 11:22 PM   #3
rhyat
عضو محترف
 
الصورة الرمزية rhyat
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الجنس : ذكر
المشاركات: 520
معدل تقييم المستوى: 57
rhyat is on a distinguished road

افتراضي

شكرا عللى هده المعلومات وان شاء الله لن تصل هده المادة الى فمى بعد اليوم
rhyat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

منتديات الكمبيوتر والأنترنت منتديات التصاميم والجرافيكس منتدى برامج نت الطبي منتديات منوعة
منتدى البرامج الكاملة والنادرة
منتدى الفيديو والصوتيات
قسم الأجهزة الكفية
منتدى البرامج المشروحة
قسم شبكات الحاسوب Computer Networks
منتدى تطوير المواقع والمنتديات
منتدى مبرمجين لغات البرمجة
منتدى ألعاب الفيديو
منتدى عالم المحادثة
منتدى مبدعين ومحترفين الفوتوشوب
منتدى برامج وملحقات الفوتوشوب
منتدى Scrapbooking
منتدى السويتش والفلاش
منتدى التصميم ثلاثي الابعاد
منتدى التصوير الضوئي والفن التشكيلي
قسم الصور Photo / خلفيات Wallpaper
المنتدى الطبي العام
عيادة المنتدى
طب الأعشاب و الطب البديل
منتدى الكتب الطبية - Medical Books
منتدى طلاب الطب
البرامج و الصوتيات و المرئيات الطبية
عيادة طب الأطفال
الأفلام الوثائقية
منتدى الإسلامى
تعلم اللغات الأجنبية
غرائب وعجائب العالم
قسم كرة القدم العالميه
قسم كرة القدم العربية
برامج الجوال Mobile Software
عرض الأفلام الأجنبية
منتدى الفضائيات


اتبعني - منتديات برامج نت



الساعة الآن 07:05 PM.
Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى برامج نت لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Bramjnet.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Youtube Download |Google Earth|WinRAR|ESET NOD32 Antivirus|Kaspersky Anti-Virus|YouTube|Windows Live Messenger|Firefox|skype|Internet Download Manager|Nero|RealPlayer|Deep Freeze