برامج نت

 
العودة   برامج نت > المنتديات العامة > منتدى الإعلامي
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى الإعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث





Used Cars - تاريخ انتهاء الإعلان 2014-08-15 برامج






في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-19-2007, 12:52 AM   #1
sosinano
عضو vip في دولة الإعلامي العظمى
 
الصورة الرمزية sosinano
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الجنس : شاب
المشاركات: 2,478
معدل تقييم المستوى: 146
sosinano is on a distinguished road

افتراضي أخبار الحرب الرهيبة المنتظرة بين أمريكا وإيران !

أميرال روسي سابق : أمريكا تحضّر للهجوم على إيران من الخليج !

موسكو ـ فالح الحمراني / جريدة الوطن السعودية : اعتبر الأميرال ادوارد بالتين، القائد السابق للأسطول الروسي في البحر الأسود، أن وجود غواصة أمريكية تحمل صواريخ مجهزة برؤوس نووية (هي »نيوبورت نيوز«) في منطقة مضيق هرمز يدل على أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد حشد قوة عسكرية بالقرب من شواطئ ايران.

ونقلت صحيفة ترود الصادرة بموسكو عن الأميرال تأكيده أن الغواصات كانت تمهد لاجراء الهجمات الجوية بتدمير أنظمة الدفاع الجوي خلال عمليات عسكرية شنتها القوات الأمريكية في الأعوام القليلة الماضية مثل العملية التي استهدفت يوغسلافيا أو عملية »عاصفة الصحراء«. واوضح الأميرال انه تتواجد 3 أو 4 غواصات أمريكية بالقرب من شواطئ ايران حتى الآن. وتستطيع هذه الغواصات اطلاق 45 الى 60 صاروخا دفعة واحدة، أي أنها تستطيع تدمير المنشآت النووية والعسكرية الايرانية الرئيسية.

كما أرسلت القيادة الأمريكية حاملة الطائرات »انتربرايز« الى المنطقة والتي تحمل 88 طائرة. ويدل كل ذلك ـ والكلام ما زال للأميرال بالتين ـ على أن البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) لم يخطط للسيطرة على الملاحة البحرية في الخليج الفارسي فحسب بل تتضمن خططه الاستراتيجية ضرب منشآت ايرانية.


ويرى الأميرال الروسي أن العملية التي أجريت في الصومال مؤخرا لم تستهدف الا تضليل الرأي العام. وكذلك الحال بالنسبة لقرار ارسال قوة اضافية قوامها 22 ألف جندي الى العراق. فحتى الخبراء العسكريون الأمريكيون يقولون انه لا لزوم للمزيد من الجنود الأمريكيين في العراق. ولكن ثمة حاجة الى هؤلاء في حال نشوب نزاع مسلح مع ايران.
ولا يستبعد الأميرال بالتين امكانية فرض الحصار البحري على الخليج في أقرب وقت كمرحلة أولى من العملية ضد ايران.

وكانت الادارة الأمريكية قد فرضت حظرا على تعامل الشركات الأمريكية مع مؤسستين صناعيتين روسيتين تنتجان الأسلحة والمعدات العسكرية ومؤسسة حكومية روسية لتصدير الأسلحة تدعى »روس اوبورون اكسبورت«. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية ان هذه المؤسسات تزود سورية وايران بالأسلحة مخالفة القانون الأمريكي بهذا الشأن.







__________________
قال الله تعالى:

" وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "
(الأنفال - 39)



sosinano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قسم ألعاب PC | قسم PlayStation 3 | قسم XBOX 360 | قسم ألعاب التورنت | قسم الجهاز المحمول PSP | قسم الدعم الفني


قديم 02-19-2007, 12:55 AM   #2
moataz1988
الماسي برامج نت
 
الصورة الرمزية moataz1988
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: مو
العمر: 25
الجنس : رجل
الهوايات: ؟!
الوظيفة: مو
المشاركات: 1,051
معدل تقييم المستوى: 112
moataz1988 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا اخى العزيز مجهود
moataz1988 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2007, 12:57 AM   #3
sosinano
عضو vip في دولة الإعلامي العظمى
 
الصورة الرمزية sosinano
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الجنس : شاب
المشاركات: 2,478
معدل تقييم المستوى: 146
sosinano is on a distinguished road

افتراضي

خبراء يرسمون خريطة حرب أمريكية محتملة على إيران


العربية نت : إذا كانت إيران في المرحلة الأخيرة لإنتاج القنبلة النووية كما زعمت مؤخرا صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية، فهل استعدادات الولايات المتحدة في مياه الخليج هي الأخيرة قبل شن ضربة على منشآت إيران النووية؟.

وبالرغم من إعلان الولايات المتحدة عن قرب دخول حاملة طائرات أمريكية جديدة لمياه الخليج، لزمت الحكومة الإيرانية الصمت ، وهذا ما فسره مراقبون بأنها لا تأخذ التهديدات الأمريكية على محمل الجد، رغم تحذيرات خبراء وباحثين إيرانيين من ضربة أمريكية باتت وشيكة على المنشآت النووية في بلادهم.

وفي خطوة عسكرية بارزة ، نقلت أنظار الخبراء حول العالم نحو إيران، أعلنت الولايات المتحدة أنها تنوي تعزيز وجودها الجوي والبحري في منطفة الخليج من خلال إرسال حاملة الطائرات "يو اس اس جون سي. ستينيس" لتنضم الى حاملة الطائرات "يو اس اس دوايت دي. ايزنهاور"، كما سينشر في المنطقة فوجا من الدفاع الجوي مجهز بصواريخ مضادة للصواريخ من طراز باتريوت، وستكون المرة الأولى التي تنشر فيها واشنطن مجموعتين (جو-بحر) في المنطقةمنذ غزو العراق.

وكانت حاملة الطائرات ايزنهاور قد وصلت الى داخل مياه الخليج العربي في 11 ديسمبر/كانون الاول الماضي وعلى متنها 6500 بحار وجندي مصحوبة بعدد من المدمرات والغواصات الهجومية.


ضربة استباقية :

وعلى الضفة الأخرى للخليج، لزمت إيران الصمت في إشارة إلى أن النظام الإيراني "لا يهتم ولا يكترث تجاه ما تقوم به واشنطن في مياه الخليج لا بل تعتقد إيران أن واشنطن فشلت في العراق ولذلك خططت لزيادة العدد في العراق ، وستكون مضطرة في النهاية للجلوس على مائدة المفاوضات معها "، كما يقول الخبير والباحث الإيراني د. ما شاء الله شمس الواعظين .

لكن رؤية الخبراء في مراكز الأبحاث الإيرانية تختلف عن الرؤية الرسمية. يقول الباحث شمس الواعظين، مستشار مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية بطهران، لـ"العربية.نت": مراكز الدراسات والنخب السياسية الإيرانية ترى في هذا النشاط الأمريكي، وتحديدا نشر صواريخ مضادة للصواريخ أي نظام باتريوت في المنطقة، مؤشرا لعمل ما ستقوم به واشنطن ضد إيران فما يتعلق بملفها النووي أي توجيه ضربات استباقية لها وأخذ المبادرة المسبقة من أي رد فعل إيراني ضد القواعد العسكرية في دول الخليج.

ويعتقد الخبراء والباحثون الإيرانيون- بحسب شمس الواعظين- أن واشنطن ستشن عمليات محدودة من حيث ضرب المنشآت النووية وسترد إيران عليها مع استبعاد الحرب الشاملة كما حصل في العراق.

ويوضح: ستكون حربا تكتيكية، وترد إيران على مصادر النيران أو القواعد التي تشن العمليات ، وربما نقلت الولايات المتحدة حاملاتها لمياه الخليج لأنها لم تنجح بإقناع الدول الخليجية باستخدام أراضيها لشن هجمات ضد طهران فالعلاقات الإيرانية الخليجية وخاصة في الجانب الأمني جيدة.


معرفة نووية :

ويكشف شمس الواعظين أن طهران باتت تملك "المعرفة النووية وهذا أهم شئ من المنظور الاستراتيجي بالنسبة لها"، ويضيف:" وبصرف النظر على صعوبة ضربة المنشآت نظرا لانتشارها في مناطق مختلفة، فإنه في حال ضربت هذه المنشآت سوف يتم بناء منشآت أخرى سرا طالما المعرفة النووية الموجودة".

يذكر أن صحيفة "لوس انجليس تايمز" أجرت تحقيقا على مدى ثلاثة اشهر، اعتمادا على تقارير سرية وتصريحات مسؤولين دوليين وخبراء مستقلين ومنفيين ايرانيين ومصادر استخباراتية في اوروبا والشرق الاوسط، "كشف عن أدلة قوية على ان مشروع ايران النووي التجاري يخفي وراءه خطة تهدف الى جعل ايران القوة النووية المقبلة في العالم"، بحسب الشرق الأوسط اللندنية.

ومن هذه الأدلة " يشير تقرير سري اعدته الحكومة الفرنسية في مايو (آيار) الماضي الى ان ايران اصبحت على نحو مفاجئ قاب قوسين او ادنى من الحصول على يورانيوم مخصب او بلوتونيوم لاستخدامه في انتاج قنبلة نووية".

وبخصوص ضرب المنشآت الإيرانية، قالت الصحيفة : التخلص من البنية التحتية النووية لإيران سيكون عملية صعبة بسبب توزيع المنشآت النووية على مواقع متعددة في البلاد فيما لا تزال منشآت نووية اخرى صغيرة خاضعة لاجراءات سرية صارمة، فضلا عن ان هناك منشأة نووية واحدة على الاقل شيدت على اساس تصميم يقاوم الضربات الجوية التقليدية.

ويلفت الباحث الإيراني شمس الواعظين إلى أن واشنطن عندما تصل إلى طريق مسدود في مكان ما فإنها تقدم على نقل الصراع إلى مكان آخر "كما فعلت مع أفغانستان عندما لم تنحل الأمور كما تشاء هناك نقلت الصراع إلى العراق، وهي الآن تنقل الصراع من العراق إلى إيران".

ويتفق كل من شمس الواعظين والخبير السياسي الآخر حسن هاشميان على أن إيران سوف تستعد لكل الاحتمالات رغم أن الموقف الرسمي لا يزال يعتبر التحركات الأمريكية للضغط على طهران فقط. ويتوقع هاشميان أن تجري طهران مناوارات عسكرية في مياه الخليج ردا على نشر حاملات الطائرات الأمريكية.


حاملات نووية :

وفيما يتعلق بحاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج، كان الصحافي ميسم الأنباري، من مجلة آراء حول الخليج الصادرة عن مركز الخليج للأبحاث، على متن حاملة الطائرات إيزنهاور، وزوّد "العربية.نت" بمعلومات مثيرة.

وقال الأنباري لـ"العربية.نت": دخلت معها بحر العرب والخليج ورست قرب البحرين لأن الأسطول الخامس هناك. لقد سمحوا لنا برؤية الاسلحة التقليدية ولم يسمحوا لما برؤية الأسلحة النووية ولا مفاعلها الذي تسير عليه. ولكن أخبرنا جندي أمريكي أن توجد أسلحة نووية على متن حاملة الطائرات.

ونقل الأنباري عن الأدميرال ألين جي مايرز، قائد الحاملة والسفن التابعة لها، قوله "الهدف من وجودنا في الخليج العربي هو إسناد قوات التحالف في العراق ومراقبة أمن المياه لمنع أي عمليات إرهابية أو من يخرق القوانين الدولية وجعل المياه آمنة للتجارة لما لذلك من أهمية على الاقتصاد العالمي"، نافياً أن يكون وجودهم متعلقاً بالدرجة الأساسية بالأزمة مع إيران حول ملفها النووي".

وعند السؤال عن قدرة الحاملة والسفن التابعة لها على التصدي لأي هجوم صاروخي إيراني عليها خاصة بما يعرف بصواريخ تعمل كـ (توربيدو) التي ادعى الإيرانيون بأنه لا يمكن رصدها، نفى مايرز علمه بوجود هكذا صواريخ لدى إيران، كما أكد على قدرة الحاملة على الرد السريع والتصدي لأي هجوم إيراني مفترض.

وأما الكابتن دان كلويد، قبطان السفينة، فقال إن" مهامنا بالإضافة إلى حماية أمن المياه والعمليات ضد أي خطر إرهابي في المياه، القيام بإسناد قوات التحالف في كل من العراق وأفغانستان حيث كانت المهام في بحر العرب باتجاه أفغانستان فيما انتقلت إلى العراق مع دخول حاملة الطائرات الخليج العربي".
أيزنهاور ..


جيش عائم :

وتعتبر دوايت دي آيزنهاور ثالث حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية ودخلت عقب غزو العراق الكويت في العام 1990 كأول حاملة طائرات تقوم بعمليات مستمرة في البحر الأحمر، ودخلت أيزنهاور الخليج العربي في 26 سبتمبر 1991 لدعم قوات التحالف في عملية (عاصفة الصحراء) ضد الجيش العراقي لتعود بعدها إلى مرفأ السفن التابع للبحرية الأمريكية في نورفولك لإجراء عمليات صيانة وتعديلات ومن ثم العودة إلى الأسطول في نوفمبر 1993. وعادت مؤخرا إلى مياه الخليج.

ويوجد على متنها حوالي 5 آلاف شخص بين ضابط طيار وبحري وبحار، وتتميز بأن 70 في المائة من طاقمها العامل بأعمار بين 18 إلى 22 عاماً.

ومن الطائرات التي تحملها: أف 18 من طراز هورنيت و سوبر هورنيت، طائرتان إي (2 سي هوك آي) ومهمتها الإنذار المبكر والقيادة والسيطرة للقوة الضاربة لمجموعة حاملة الطائرات،طائرتان (إي أي براولر) لتوفير الحماية للطائرات المقاتلة،. وتحتوي على مستشفى بخمسين سريراً.

وبحسب ميسم الأنباري فإن هذه الحاملة يمكنها إطلاق بين دقيقة وأخرى طائرة وتستقبل كل نصف دقيقة طائرة.

وأما الحاملة "يو اس اس جون سي. ستينيس" فتعمل بالدفع النووي وتتألف من 8 إلى 9 مقاتلات من نوع :هورنت، برولر،فايكينغ،سيهوك، هوكاي. وهذه الطائرات يمكن أن تدمر طائرات مقاتلة أخرة إضافة إلى السفن والأهداف الأرضية. وتعمل حاملة الطائرات على مفاعلين نويين ( الدفع النووي) وهو ما يزيد من طاقتها وسرعتها التي تصل إلى 56 كم في الساعة.

ولديها أسلحة دفاعية مثل صاروخ "ريم 7 سي سبارو" للمسافات القصيرة وأنظمة "رام" لإطلاق صاروخ أرض جو ونظام فلانكس المضادر لصواريخ كروز وأنظمة الكترونية أخرى. وتحمل سبع سفن حربية وغواصتين.

ويمكن للطائرات التي على متنها مثل "اف 18 هورنيت" و"اف 14 تومكات" الطيران لمسافات اطول قبل القاء القنابل. وعلى متنها مستشفى بمخزون المضادات الحيوية، بما في ذلك "سيبرو"، ومضادات السموم، تحسبا لأي هجوم يستخدم فيه الانثراكس (الجمرة الخبيثة) او غاز الاعصاب.







__________________
قال الله تعالى:

" وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "
(الأنفال - 39)



sosinano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2007, 01:01 AM   #4
sosinano
عضو vip في دولة الإعلامي العظمى
 
الصورة الرمزية sosinano
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الجنس : شاب
المشاركات: 2,478
معدل تقييم المستوى: 146
sosinano is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moataz1988 مشاهدة المشاركة
شكرا اخى العزيز مجهود
بارك الله فيك على المرور....







__________________
قال الله تعالى:

" وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "
(الأنفال - 39)



sosinano غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2007, 05:34 AM   #5
lastsamuray
عضو vip في دولة الإعلامي العظمى
 
الصورة الرمزية lastsamuray
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الجنس : رجل
المشاركات: 531
معدل تقييم المستوى: 118
lastsamuray is on a distinguished road

افتراضي

ويضيف شمس الواضعين أن إيران لاتخشى من أي هجوم عليها حيث تمتلك درعا إماميا ذو الشحنات البلوتوتية الإمامية الخزعبلية القوية يحفظها ضد أي صواريخ نووية بسطلية.. وهذا الدرع يتحكم فيه الإمام القائم من سردابه عبر البلوتوت فهو يعلم الماضي و الحاضر والمستقبل ولذلك أعد العدة لمثل هذه الأحداث قبل إختبائه في السرداب .ويضيف شمس الواضعين أن هذا الخبر قد وصله بالتواتر حيث يروى عن مفخد عن لطام عن أصم عن أبكم:" يأتي على شيعتي زمان ..يعاديهم العرب والإفرنج والمركان..يحاصرونهم من كل مكان..ليس لهم غير اللطميين أعوان..عليكم بالحزينيات فهي لكم أمان..ستكون ملحمتكم بين جمادى و رجب .. سترون من مددي العجب" . صححه النقشبندي في كتابه "صواعق الإمام المرسلة..على من عادى المولولة".

-----------------------------------------------------------------

اللهم صل على محمد وأله و صحبه وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين..اللهم عجل فرجهم (أهل السنة و الجماعة) ..وأقتل عدوهم (إيران وأخواتها) ...







__________________




التعديل الأخير تم بواسطة lastsamuray ; 02-19-2007 الساعة 05:36 AM
lastsamuray غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
للإشتراك في قروب منتديات برامج نت ليصلك كل ما هو جديد
البريد الإلكتروني:

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

منتديات الكمبيوتر والأنترنت منتديات التصاميم والجرافيكس منتدى برامج نت الطبي منتديات منوعة
منتدى البرامج الكاملة والنادرة
منتدى الفيديو والصوتيات
قسم الأجهزة الكفية
منتدى البرامج المشروحة
قسم شبكات الحاسوب Computer Networks
منتدى تطوير المواقع والمنتديات
منتدى مبرمجين لغات البرمجة
منتدى ألعاب الفيديو
منتدى عالم المحادثة
منتدى مبدعين ومحترفين الفوتوشوب
منتدى برامج وملحقات الفوتوشوب
منتدى Scrapbooking
منتدى السويتش والفلاش
منتدى التصميم ثلاثي الابعاد
منتدى التصوير الضوئي والفن التشكيلي
قسم الصور Photo / خلفيات Wallpaper
المنتدى الطبي العام
عيادة المنتدى
طب الأعشاب و الطب البديل
منتدى الكتب الطبية - Medical Books
منتدى طلاب الطب
البرامج و الصوتيات و المرئيات الطبية
عيادة طب الأطفال
منتديات المصارعة الحرة
الأفلام الوثائقية
منتدى الإسلامى
تعلم اللغات الأجنبية
غرائب وعجائب العالم
قسم كرة القدم العالميه
قسم كرة القدم العربية
برامج الجوال Mobile Software
عرض الأفلام الأجنبية
منتدى الفضائيات

اتبعني - منتديات برامج نت



الساعة الآن 01:30 PM.
Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى برامج نت لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Bramjnet.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Youtube Download |Google Earth|WinRAR|ESET NOD32 Antivirus|Kaspersky Anti-Virus|YouTube|Windows Live Messenger|Firefox|skype|Internet Download Manager|Nero|RealPlayer|Deep Freeze