برامج نت
برامج
تم فتح باب التسجيل في منتدى برامج نت لفترة مؤقتة أضغط هنــــا

 
العودة   برامج نت > المنتديات العامة > منتدى الإعلامي
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى الإعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث





Used Cars - تاريخ انتهاء الإعلان 2014-08-15 برامج






في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة .





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-23-2006, 03:59 PM   #1
tahiri_taha
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: المغرب
الجنس : ذكر
الهوايات: المطالعة
الوظيفة: التعليم
المشاركات: 439
معدل تقييم المستوى: 0
tahiri_taha is on a distinguished road

افتراضي وقائع اغتصاب 300 عراقي وعراقية في سجن بعقوبة:عمليات الاغتصاب طالت النساء والأطفال وأئ


تلك كانت بداية الفيلم الوثائقي الذي أعطانا إياه النائب محمد الدايني عضو مجلس النواب العراقي عن الجبهة العراقية للحوار الوطني بمحافظة ديالة وهو الفيلم الفضيحة الذي أثار ضجة إعلامية واسعة وإن كان لم تحصل عليه وسيلة إعلامية باستثناء 'الأسبوع' مع وثائق أخري عبارة عن تقارير طبية من دائرة الطب العدلي تثبت اغتصاب الكثير من 300 مواطن عراقي في سجن بعقوبة إضافة إلي ست سيدات مضي علي اعتقالهم أكثر من سنة.
يصور الفيلم السجن، وهو عبارة عن 7 قاعات غاصة بالمعتقلين من مختلف الأعمار بدءا من سن الثانية عشرة وحتي السبعين عاما فتيانا وشبابا وشيوخا.
تدخل الكاميرا علي إحدي القاعات أبعادها60 إلي 70 مترا مربعا يتواجد بها أكثر من 120 معتقلا وهي في العادة لا تستوعب أكثر من أربعين شخصا من الناحية القانونية، ولكم أن تتخيلوا الوضع، الملابس علي حبال داخل المعتقل وهناك ثلاث أو أربع طاقات للتهوية لا تتجاوز ربع مترھربع متر ومصدران للإضاءة ومروحتي سقف.. درحة الحرارة في العراق الآن تتجاوز الخمسين. يدخل الوفد ومعه جنود أمريكيون وعراقيون تتداخل أصوات المعتقلين مع بكاء البعض منهم، يخلع عدد كبير منهم ملابسه ليعرض آثار التعذيب الوحشي علي مناطق متفرقة من الجسد، أحدهم وهو شيخ تجاوز العقد السادس من العمر يروي ما حدث له من انتهاكات لمن يستمعون إليه، أحد الشباب يصرخ: أكثر من 70 % من أصل 300 سجين تم اغتصابهم وهؤلاء هم من تم الكشف الطبي عليهم.
في إحدي القاعات الأخري شيخ جليل هو الشيخ نافع الدهلكي مستندا علي الباب الحديدي للزنزانة يروي كيف تم اغتصابه أمام أهله، وهو رجل دين يحظي باحترام الجميع، ولا يتورع الرجل عن سرد التفاصيل، لا تملك عندما تستمع إلي حديثه وطريقة اتكائه علي قضبان الزنزانة إلا البكاء.
في جانب آخر وفي زنزانة مجاورة ست سيدات تجلس أربع منهن بجوار الحائط بملابسهن السوداء ويغطين وجوههن خوفا وحياء أكبرهن سنا تقف في مواجهة الزوار جاهشة بالبكاء، يسأل الزوار وتجيب بالنحيب، يحاول النائب محمد الدايني استفزازهن ويزداد نحيبهن، ينتهي الفيلم علي وجه السيدة الذابل، باعثا عشرات، بل مئات من الأسئلة الممزوجة بقلة الحيلة والهوان والعجز، بالتبتل إلي الله لانقاذها هي ومن معها من هذا العار الذي يكلل جبين كل رجل عربي من المحيط إلي الخليج، كل حاكم عربي تواطأ، مازال يتواطأ علي ما يحدث في العراق وفلسطين والجولان المحتل ولبنان.
وثائق أخري واثباتات أخري عليها شعار رئاسة الجمهورية العراقية، ذلك النسر اللعين الشاهد علي قلة الحيلة والهوان الذي وصلت إليه الأوضاع في العراق، البوابة الشرقية للعرب!!
النموذج واحد والأسماء عديدة، تقرير فحص طبي صيغته واحدة والأسماء والتوصيفات مختلفة.
فحصت اللجنة الطبية النزيل (.....) بتاريخ 8 و9 يناير 2006 ووجدت العلامات التالية:
1* فقدان جزء من أسنان الفك العلوي والجبهة وأعلي الأنف.
2* وجود ندب متعددة لآثار كيٌ في الذراعين والساعدين.
3* وجود خطوط متوازية لندب في الظهر والساقين والقدمين تدل علي شدة خارجية.
4* ادعاء لواط، وبعد الفحص تبين وجود جرح ملتئم في الجهة اليمني من الشرج وهذه العلامات تدل علي آثار التعذيب.
للتفضل بالاطلاع علي التقرير:
الدكتور محمد عطية (عضو)، الدكتور عماد طالب (عضو)، الدكتور محمود أمين (رئيس اللجنة).
أكثر من 120 نموذج فحص طبي تحت أيدينا، هذا عمن تجرأ من هؤلاء ورضي بالكشف الطبي عليه لاثبات هذا الجرم الخطير، ناهيك عن مئات وآلاف ممن منعهم الحياء والفضيحة من البوح.
تفاصيل أكثر كانت في الحوار الذي أجريناه مع النائب محمد الدايني الذي يفجر الفضيحة رغم محاولات الاغتيال التي تعرض وسيتعرض لها ورغم قتل أبناء عمومته وحرق بساتين أهله نضعها بين يدي القارئ لعل النخوة والدماء تتحرك في عروق البعض لانقاذ العراق الجريح، وإلي هذا الحوار..

كيف تقيمون الموقف السياسي في العراق؟

العملية السياسية القائمة في العراق من الناحية القانونية غير شرعية لأنها تتم تحت الاحتلال الغاشم الذي جاء علي أساس حجج واهية كأكذوبة امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل وهي الأكذوبة التي تم فضحها.
وهذه العملية غير ديمقراطية كونها تجري في ظروف استثنائية،. فالديمقراطية لا تأتي في ظل احتلال، فالاحتلال يسيطر في البلاد علي كل شيء السيادة جميعها بيد قوات الاحتلال ممثلة في شخص الجنرال كيس قائد القيادة العسكرية والعملية السياسية برمتها يتحكم فيها أيضا السفير الأمريكي خليل زادة الذي يعد الحاكم الفعلي في العراق.

هل أثرت أحداث لبنان علي ما يجري في العراق؟

إن الأحداث الأخيرة التي جرت في لبنان والاستبسال البطولي للمقاومة الوطنية اللبنانية بتصديها لمشروع الشرق الأوسط الجديد الذي أعلنته كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية فخر لنا جميعا.
ونحن كقوي وطنية مناهضة للاحتلال الأمريكي للعراق نحيي المقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين ونستنكر الأعمال الإجرامية الوحشية الصهيوأمريكية من خلال القصف الوحشي الذي دمر البنية الأساسية في لبنان.
ورغم ذلك نقول:إنه منذ أكثر من شهرين والإعلام العالمي بعيد عن الساحة العراقية هو جزء من المخطط الأمريكي للفت نظر الرأي العام العالمي عما يحدث في العراق وعن الخسائر التي يتلقاها يوميا من جرٌاء عمليات المقاومة الوطنية الباسلة، فهناك عشرات من القتلي الأمريكان في العراق، لكن هذا لا يمنع من اظهار الحقائق لاحقا لأن كل شيء في العراق موثق، وهذه الوثائق موجودة لدي القوي الوطنية العراقية.

ما هي آخر الجرائم الأمريكية التي لم يتناولها الإعلام لانشغاله في أحداث لبنان؟

في 1 مايو 2003 عندما أعلن بوش من علي إحدي البوارج القادمة من الخليج العربي عن انتهاء الحرب والعمليات العسكرية، فإن تلك الأكذوبة لا وجود لها علي الأرض، هناك قتل وإبادة ومقابر جماعية موجودة في العراق منذ اليوم الأول وحتي اليوم، آخرها كان الاعتداء 'الجنسي' الذي مارسته القوات الأمريكية الغاشمة علي فتاة لم تبلغ سن الرشد، حيث قام الأوغاد باغتصابها جنسيا وقاموا باحراقها هي وأهلها في المنزل.
سبق هذا الأمر بعشرة أيام من الآن قصف منزل لأحد الأشخاص في محافظة ديالة ويدعي رشيد نزال الذي لم يكن يملك أية أسلحة ولا يوجد في منزله أي أفراد مسلحين من المقاومة، قامت قوات الاحتلال الغاشم بقصف هذا المنزل بالطائرات المقاتلة،. وتم قتل من فيه وهم عائلة مكونة من خمسة عشر شخصا بينهم أربعة أطفال لا يتجاوز عمرهم السنتين.
تلك العمليات الإجرامية متواصلة يوميا وعلي مدار الساعة في جميع المحافظات وليس المناطق الغربية فقط كما يدعون ، في البصرة والناصرية وكربلاء والحلة والسماوة، أغلب مدن العراق أهداف للقوات الأمريكية.
إضافة إلي ذلك هناك حملة اعتقالات واغتيالات واسعة تعمل عليها هذه القوات، حيث إن السجون الأمريكية ممتلئة بالشباب والنساء، أكثر من 82 ألف معتقل في السجون الأمريكية والعراقية.

وماذا عن الوضع في ديالة؟

الوضع في ديالة لا يختلف كثيرا وكوني برلمانيا من محافظة ديالة كلفت بشكل رسمي بزيارة سجن محافظة ديالة ومن ضمنها القيام بزيارة إلي سجن الترحيلات في المحافظة وسجن بعقوبة المركزي.
عند زيارتي وجدت ما يندي له الجبين كيف يغتصب الرجال في هذا السجن؟ أكثر من 300 حالة اغتصاب جنسي للنزلاء الموجودين وكيف يتم تعذيبهم علي أيدي عراقيين مرتبطين ارتباطا مباشرا بميليشيات عراقية وتحت اشراف أمريكي، تلك الميليشيات وكما أعلن الجنرال كيس مؤخرا تمول فنيا وإداريا من قبل دولة جارة للعراق وهي إيران، وتقوم علي قتل وإبادة جماعية للوطنيين في العراق.
وجدت في السجن كيف يتم تقليع الأظافر أثناء التحقيق من قبل المحققين، وكيف يتم كي الأجساد بالمكواة ووجدت أحداثا لم تتجاوز أعمارهم الخامسة عشرة في نفس المعتقل وفي نفس القاعات القريبة من الرجال، هناك نساء معتقلات مضي علي اعتقالهن أكثر من سنة وثلاثة أشهر في سجن بعقوبة المركزي.

كم سيدة تحديدا؟

ست سيدات.

هل تعرضن للتعذيب؟

تحدثت معهن وأجبن بالبكاء، ما أقوله إنه قد تم اغتصاب الرجال، فما بالكم بنساء لهن أكثر من سنة وثلاثة أشهر ولا تتجاوز أعمارهن الثلاثين عاما، بين الثامنة عشرة والثلاثين ماذا سيحدث معهن إذن؟

كيف نظر البرلمان العراقي لتلك الجرائم؟

البرلمان العراقي في تشكيله الحالي بني علي أساس طائفي، وهو ما ينعكس بالضرورة علي الحكومة وتشكيلها أي المحاصصة الطائفية، حيث وضعت الطائفة في خانة البطاقة، سïنة وشيعة وأكراد وهي حالة لا يمكن أن تبني دولة، وإنما هي مقدمة لتفتيت العراق إلي دويلات طائفية وعرقية، لكننا كقوي وطنية نرفض هذا التقسيم وسنحاربه بشدة. أما فيما يتعلق بالسؤال فإنني عرضت الأمر علي البرلمان العراقي واستاء الكثير من الأعضاء أو الكتل التي تمارس التعذيب، وقالوا: إن هذا غير صحيح وغير دقيق، وقلت لهم: إنني بحثت الأمر وامتلك وثائق وأفلاما وثائق بالصوت والصورة تثبت هذا الأمر إضافة إلي وثائق رسمية، أكثر من 300 وثيقة تثبت الاغتصاب الجنسي صادرة من دائرة الطب العدلي في محافظة ديالة تحدد فيه عملية الاغتصاب الجنسي لهؤلاء النزلاء.
بل إن الأكثر من ذلك هناك جزء من هؤلاء البرلمانيين متورطون في تلك الجرائم وجرائم أخري موثقة وسيأتي اليوم الذي سنïطلع فيه الشعب العراقي علي تلك الجرائم وبالأسماء والرتب الرسمية. تلك الانتهاكات التي تخالف كافة المواثيق الدولية والشرائع السماوية، وكيفية إبادة الإنسان في العراق من قبل هؤلاء الأشخاص الذين لا دين ولا شرف لهم
بالرغم من ذلك أقول: إن هناك كثيرا من البرلمانيين العراقيين دعموا موقفي بالرغم من المضايقات الكبيرة التي وجدتها داخل البرلمان، واتهامي بسبب الطريقة التي أظهرت بها الحقيقة المفجعة لكون هذا الحدث الجلل غريب يفوق في بشاعته ما حدث في سجن أبو غريب الذي قامت به قوات الاحتلال لأنه يأتي في المقام الأول من عراقيين.

هل تعرضت لمضايقات بعد ذلك؟

بعد كشفي لتلك الفضيحة وبعد 24 ساعة فقط قامت القوات العراقية ممثلة في الفرقة الخامسة الموجودة في محافظة ديالة بحرق بساتين أهلي وعشيرتي في قضاء بلدروز، وبعدها بثلاثة أيام قامت ميليشيا تابعة لإحدي الكتل السياسية الموجودة في الحكومة الحالية بخطف عشرة من أبناء عمومتي بالقرب من إحدي نقاط التفتيش من ناحية قضاء بعقوبة وقاموا بقتلهم فردا فردا، من خلال اعدامهم بشكل مباشر، وهؤلاء الجناة كانوا يستقلون سيارات رسمية تابعة لجهات رسمية ويحملون أسلحة رسمية ويرتدون ملابس رسمية.
وبعد هذا الأمر بأسبوع تعرضت لمحاولتîيٍ اغتيال في العاصمة بغداد، لكنني لم أصب بأذي، وإن كان أفراد حراستي يرقدون في المستشفي حتي هذه اللحظة.

ألم يجعلك هذا الأمر تتراجع عن موقفك؟

أقول وبصراحة : إن العراق يستحق أن نضحي له، وهناك ضريبة علي الوطنيين في العراق يجب أن يدفعوها، فمثلما هناك ضريبة الزكاة علي الأموال هناك أيضا ضريبة الجهاد وهي البدن، والوجود الأمريكي والوجود الإيراني ممثلا في كتل سياسية عاملة في العراق يجعلنا نجود بحياتنا حتي يتم إخراجهم.

نشرتم جزءا من تلك الفضائح في العراق، هل هناك جديد؟

تم نشر جزء يسير من هذه الانتهاكات من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، لكننا لم نزود أية جهة بوثائق، فقط زودناهم بصور ولقطات مصورة من خلال الفيديو، وسوف أخص 'الأسبوع' بالفيلم الكامل والوثائق الطبية التي تثبت الاعتداءات الجنسية واعترافات الضحايا بالتفصيل.

ما هو المثل الصارخ في تلك الشهادات؟

شهادة أحد المشايخ وهو الشيخ نافع الدهلكي إمام وخطيب مسجد الدهلكية في قضاء بلدروز، هذا الرجل كان موجودا في المعتقل وباح لي بأنه جيء به بتهمة كيدية، وأثناء التحقيق والتعذيب طلبوا منه الاعتراف بقتل أشخاص سموهم بالاسم، ولكنه لم يقابلهم في حياته ثم جئ بأهله وعرضه، وساوموه علي اغتصابهم فخاف علي شرفه وأقر باعترافات وارتكابه جرائم لم يقترفها، لكن هذا الشيخ الجليل الشجاع الذي تحدث معنا ببسالة وشجاعة أمام الكاميرا اعترف للجبناء وبعد اعترافاته القسرية اغتصب جنسيا مرتين، والاعترافات موثقة بالصوت والصورة، وهناك حالات كثيرة واعترافات لأشخاص لا يختلف وضعهم عن وضع الشيخ الدهلكي وهو رجل دين وخريج كلية الشريعة، وعلي الرغم من وضعه اعترف صراحة بما حدث له ليفضح من ارتكبوا تلك الجرائم وهو يعرفهم بالاسم والرتب.

ماذا عن النساء؟

قابلت في هذا السجن اللعين ست سيدات في إحدي الزنازين، خمس من هؤلاء من عشيرة العبيد جيء بهن قبل شهرين بتهمة كيدية وهن يسكن بناحية القسيرات حيث وجدت جثة بجوار دارهن، فتم اعتقالهن بتهمة كيدية ومعهن حدث لم تتجاوز سنه الثالثة عشرة يدعي 'علي حر'.
أما الأخت السادسة فهي من عشائر السواقة، سامرائية موجودة بالمعتقل منذ أكثر من سنة وثلاثة أشهر دون محاكمة، وتهمتها أنها تسكن في بغداد ولديها دار في محافظة ديالة، وجاء اخوها إليها أثناء وجودها في ديالة لزيارة أقاربهم وفي إحدي حملات الاعتقال قاموا باعتقاله، وتمت مراجعة مديرية الشرطة في محافظ ديالة من قبل هذه المرأة للسؤال عن شقيقها فقاموا باعتقالها هي الأخري، وعندما سئلت النسوة هل حدث لكٍن مكروه في المعتقل؟ كانت إجابتهن البكاء الشديد، ولكم أن تستنتجوا ما حدث مع سيدات لا تتجاوز أعمارهن الثلاثين عاما.

من المسئول عن تلك الجرائم ومن يحاسب من وما هو دور القوات الأمريكية المحتلة في هذا الأمر؟

إن مشكلة العراق في قوات الاحتلال الأمريكي، لولاها لما حدث هذا الشيء البشع في العراق، فأمريكا قامت باحتلال العراق ثم قامت بتقديمه علي طبق من ذهب إلي إيران، وهناك تطابق كامل بين الأجندة الأمريكية والأجندة الإيرانية في العراق، فقوات الاحتلال ومنذ اليوم الأول للاحتلال قامت بفتح الحدود علي مصاريعها بغرض دخول أجهزة الأمن الإيرانية وحرس الثورة الإيرانية والاستطلاعات الإيرانية وفيلق القدس لمعاونتها في القضا ء علي مفاصل الدولة العراقية وتفكيكها.
وقبل ثلاثة أيام من الآن اعترف الجنرال كيس صراحة بوجود فيلقين من حرس الثورة الإيراني في العراق، وهذا اعتراف فاضح بالتنسيق بين الاثنين، القوات الأمريكية المحتلة رقم (1) والقوات الإيرانية المحتلة رقم (2).
ولولا الاحتلال الأمريكي لما كانت لإيران أن تتغلغل بهذه الطريقة وتسيطر علي مفاصل الحياة في العراق، فأجهزة الأمن الإيرانية لها وجود مؤثر في وزارة الداخلية والأمن الوطني والدفاع والمالية والنفط بمعني سيطرتها الكاملة علي كل مقدرات العراق الاقتصادية والمالية والسياسية والأمنية وهنا يبرز الدور العربي المغيب عما يحدث في العراق بعد أن تركوها فريسة سهلة للامبراطورية الفارسية، ونحمل الدول العربية ما يحدث في العراق التي ظلت تتفرج علي ما يحدث من جرائم يندي لها الجبين.
وأقول للجامعة العربية والحكومات العربية هناك أسطورة كاذبة علي الأرض هي أسطورة الجيش الأمريكي، وأقول لكم لا تخافوا من أمريكا وخير دليل هو ما يحدث لدينا في العراق علي يد المقاومة العراقية الوطنية الباسلة التي أجهضت المشروع الأمريكي في المنطقة وهي تتخبط الآن ولا تعرف كيفية الخروج من هذا الوحل أو المأزق العراقي، والحالة واضحة من خلال وسائل الإعلام ومدعومة بأدلة ووثائق دامغة علي الأرض.

علي ذكر المقاومة العراقية كيف تقيمون الدور الذي تؤديه المقاومة في العراق بصفتكم برلمانيا عراقيا قبلتم الدخول في اللعبة السياسية؟

إننا نري في المقاومة العراقية الوطنية الباسلة السبيل الوحيدة لتحرير العراق من الاحتلال الأمريكي وغيره، وهي تعلم كل الانتهاكات التي توجه للشعب العراقي، وهي مسيطرة سيطرة كاملة علي الوضع في العراق والمقاومة مدعومة بشكل كبير من الجماهير العراقية، وبدأت تكبر وتقوي يوما بعد يوم، وبعد مرور شهر علي الاحتلال بدأ العراقيون يشعرون أن الخلاص من الاحتلال لن يأتي سوي بالمقاومة التي أصبحت تاجا علي رءوس الجميع، فالمقاومة غسلت عار العراقيين من براثن الاحتلال الغاشم وهي التي ستحرر العراق من هذا البلاء.
*الاسبوع
tahiri_taha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قسم ألعاب PC | قسم PlayStation 3 | قسم XBOX 360 | قسم ألعاب التورنت | قسم الجهاز المحمول PSP | قسم الدعم الفني


قديم 10-25-2006, 12:27 PM   #2
الفاروق_2006
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: maroc
الجنس : ذكر
الهوايات: footbal
الوظيفة: التعليم
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 0
الفاروق_2006 is on a distinguished road

افتراضي

لا حول و لا قوة الا بالله.
اللهم دمر الصليبيين و الصهاينة و من والاهم من بني العربان.
الفاروق_2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2006, 01:18 PM   #3
said113
عضو محترف
 
الصورة الرمزية said113
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الجنس : ذكر
المشاركات: 582
معدل تقييم المستوى: 118
said113 is on a distinguished road

افتراضي

الفاروق هدا يعني تقيتك من الطراز الجيد
اللهم و العن المتاواطئين مع الاحتلال.
يا شيعة هل ماتت رجولكم هل معمميكم فعلو بكم ما شاؤو.
said113 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2006, 01:23 PM   #4
ScorpionPhantom
عضو مميز محترف
 
الصورة الرمزية ScorpionPhantom
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 860
معدل تقييم المستوى: 126
ScorpionPhantom is just really niceScorpionPhantom is just really niceScorpionPhantom is just really niceScorpionPhantom is just really nice

افتراضي

مشكوووووووووووووووووووور ياماااااااااااااااااان

جداً

جداً
ScorpionPhantom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2006, 01:45 PM   #5
uaestar
عضو vip في دولة الإعلامي العظمى
 
الصورة الرمزية uaestar
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: UAE
العمر: 33
الجنس : رجل
المشاركات: 5,056
معدل تقييم المستوى: 208
uaestar will become famous soon enough

افتراضي

اقتباس:
والاستبسال البطولي للمقاومة الوطنية اللبنانية


هل موضوعك شعبي جدا حتى تعطيه يا طاهري !!!!!

مللنا من أسلوبك هذا
uaestar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
للإشتراك في قروب منتديات برامج نت ليصلك كل ما هو جديد
البريد الإلكتروني:

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

منتديات الكمبيوتر والأنترنت منتديات التصاميم والجرافيكس منتدى برامج نت الطبي منتديات منوعة
منتدى البرامج الكاملة والنادرة
منتدى الفيديو والصوتيات
قسم الأجهزة الكفية
منتدى البرامج المشروحة
قسم شبكات الحاسوب Computer Networks
منتدى تطوير المواقع والمنتديات
منتدى مبرمجين لغات البرمجة
منتدى ألعاب الفيديو
منتدى عالم المحادثة
منتدى مبدعين ومحترفين الفوتوشوب
منتدى برامج وملحقات الفوتوشوب
منتدى Scrapbooking
منتدى السويتش والفلاش
منتدى التصميم ثلاثي الابعاد
منتدى التصوير الضوئي والفن التشكيلي
قسم الصور Photo / خلفيات Wallpaper
المنتدى الطبي العام
عيادة المنتدى
طب الأعشاب و الطب البديل
منتدى الكتب الطبية - Medical Books
منتدى طلاب الطب
البرامج و الصوتيات و المرئيات الطبية
عيادة طب الأطفال
منتديات المصارعة الحرة
الأفلام الوثائقية
منتدى الإسلامى
تعلم اللغات الأجنبية
غرائب وعجائب العالم
قسم كرة القدم العالميه
قسم كرة القدم العربية
برامج الجوال Mobile Software
عرض الأفلام الأجنبية
منتدى الفضائيات

اتبعني - منتديات برامج نت



الساعة الآن 04:16 AM.
Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى برامج نت لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Bramjnet.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Youtube Download |Google Earth|WinRAR|ESET NOD32 Antivirus|Kaspersky Anti-Virus|YouTube|Windows Live Messenger|Firefox|skype|Internet Download Manager|Nero|RealPlayer|Deep Freeze