برامج نت

 
العودة   برامج نت > المنتديات العامة > منتدى غرائب وعجائب العالم
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى غرائب وعجائب العالم طرح المواضيع الساخنة بعصرنا الغريب والعجيب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-17-2013, 01:06 PM   #1
mahdy2500
عضو محترف
 
الصورة الرمزية mahdy2500
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الجنس : ذكر
المشاركات: 467
معدل تقييم المستوى: 1518
mahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond reputemahdy2500 has a reputation beyond repute

افتراضي ظواهر غريبة تحدث مع الجميع

ظواهر غريبة تحدث مع الجميع

http://analmasry1.blogspot.com/2012/...post_4373.html




1- ظاهرة الديجافو Deja Vu

أحيانا يمر عليك موقف وتشعر بأنه قد مر عليك سابقا مثال تسافر لمكان ﻷول مرة في حياتك وتدخل مطعم

مع أصدقائك وتجلسون إلى الطاولة وتتناولون عشائكم بينما تتناقشون في موضوعٍ ما وفجأة دون مقدمات ينتابك الشعور بأنك قد مررت بهذه اللحظة بكل ما فيها..

2- ظاهرة dop

تعرف تلك الظاهرة بأختفاء اﻷغراض ثم عودتها فجأة !! دائما ما يحدث معنا بأننا نﻼحظ أخ تفاء غرض ما بشكل مفاجىء وغريب ويبذل الشخص كل جهده في البحث عن الغرض المفقود هنا وهناك وبعد وقت قصير أو ربما في اليوم التالي يتفاجأ الشخص بالعثور على الغرض المفقود وإذ به عاد إلى مكانه الذي يحفظ فيه عادة أو أنه عاد إلى مكان معروف كان من المفترض أن محاوﻻت البحث الحثيثة التي بذلت للعثور عليه أن تأتي به..

3- الحدس Intuition

هل فكرت يوماً فى أن شيئاً جيد أو سئ سيحدث وحدث بالفعل؟.. أو ألغيت مشروعاً أو أمراً ما بدون سبب محدد لشعورك بخطب فيه، وأكتشفت بعد ذلك أن آثاره على حياتك إذا نفذ كانت ستكون وخيمةً؟.. أو قررت قراراً ﻻ يستند على قناعاتك ﻹحساسك الشديد بالراحة تجاهه .هذا هو الحدس ..وهو عبارة عن شعور غريب ينتاب لشخص فجأة

4- التخاطر Telepathy

هو مصطلح صاغه فريدرك مايرز عام 1882 ويشير إلى المقدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقل إنسان ﻵخر، أي أنه يعني القدرة على اكتساب معلومات عن أي كائن واعي آخر، وقد تكون هذه المعلومات أفكار أو مشاعر . مثال : أحيانا تفكر فى شخص تفتقدة مثﻼ ثم فجأة تجدة يتصل بك .. وهذا ﻷنك نقلت لة الفكرة عن طريق عقلك ..وهناك أشخاص يستخدمون التخاطر اﻷن فى نقل اﻷفكار من عقلة ألى أى عقل يريد ..

5- الجاثوم Incubus

هل شعرت يوما وانت نائم بعدم قدرتك على الحركة ؟ أو اصبت بهلوسات مخيفة، شعرت فيها بأنك مستيقظ
ولكنك ﻻ تستطيع الحراك؟.! الكثير يفسرونة على انة عبارة عن شلل يحدث أثناء النوم وذلك بسبب أستيقاظنا فى حركة العين السريعة .. فى حين أن ألية أرتخاء العضﻼت لم تكن قد توقفت بعد فيسبب هذا شلل فى اليقظة يستمر لثوان أو عدة دقائق




6- السقوط أثناء النوم hypnic jerk

هل حدث معك مرة أن كنت على وشك . الدخول في نوم عميق بمنتهى السعادة ثم فجأة . شعرت بأنك تسقط ويهتز جسمك من الصدمة ؟

يحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جدا . عندما تتراجع درجة حرارة الجسم ويبدأ القلب بالتباطئ.ويترك الدماغ السيطرة على العضلات فيقوم الدماغ باختراع.حلم صغير تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى منحدر على سبيل المثال ..وهذة تعتبر ألية تنقذك من الموت ..بسبب توقف انظمة.جسمك من شدة التعب و الإرهاق.

7- هلاوس قبل النوم Hypnagogic hallucinations

هل سبق وسمعت أثناء بداية النوم أصوات غريبة أحيانا
ينتاب الشخص عندما يغلب عليه النوم أو النعاس أو يذهب في النوم أحداث أو تجارب شبيهة بالحلم، وتكون سماتها قوية ومخيفة .

اضطرابات إدراكية تحدث في بداية النوم أو قبيل الاستيقاظ، وفيما يرى النائم صوراً بصرية أو يسمع أصواتاً قد تفزعه لكنه يعود إلى حالة الوعي الطبيعي سريعاً في دقائق معدودة، ويتبين الأمر على حقيقته فيهدأ.

ومن أشكالها سماع أصوات منخفضة أو همهمات وهمسات لمجموعة من الأشخاص يتكلمون أحيانا بلغات غريبة وأحيانا تكون عبارة عن صراخ .

8-المصادفة Coincidence

أحيانا تأتى مصادفات غريبة لا تحمل أى معنى سوى الغرابة مثل أن تفكر في أغنية ما وتفاجأ أنها تذاع على الراديو في نفس الوقت!

هناك نوع من المصادفات، نادرة الحدوث، يمكن أن ندعوها بالخارقة، مثل تلك التي حدثت مع السيد جوزيف فغلوك (Joseph Figlock )، فالرجل كان يسير بهدوء في أحد شوارع مدينة ديترويت الأمريكية عام 1930 حين سقط فوق رأسه فجأة طفل صغير من شرفة أحدى الشقق العالية، جوزيف تلقف الطفل ببراعة فأنقذه من موت محتم، ولم يصب هو أيضا بأي أذى يذكر، وهو أمر عده الناس من عجائب الصدف. وبعد عام على تلك الحادثة العجيبة، مر جوزيف صدفة بنفس الشارع، وهذه المرة أيضا وبشكل لا يصدق سقط فوق رأسه نفس الطفل من نفس الشرفة، فأنقذه جوزيف تماما كالمرة السابقة .. هذه قصة حقيقية!!.

هل حدثت معك صدفة غريبة كهذة مثلا ؟؟

9- أصحاب الظلال Shadow People

لنفرض أنك كنت جالساً أمام التلفزيون في الليل ثم جعلتك حركة مفاجئة في الغرفة تتنبه حولك فتنظر هناك فلا تجد شيئاً ، ثم تمر لحظات قليلة فتلمح حركة سريعة خارج زاوية عينك ومرة أخرى لا تجد شيئاً وقد يحصل معك هذا لعدة مرات ، وفي كل مرة تحصل تستبعدها من تفكيرك . وأحيانا تلمح ذلك الشىء على أنة عبارة عن ظل سريع .!

ظاهرة تصنف تحت فئة الظواهر الخارقة أو الماورائية إذ يوصفون بأن لهم لون أسود شديد الظلمة ويأخذ معظمهم هيئة الصور الظلية من شخصيات البشر وفي نفس الوقت يكون من الصعب جداً ملاحظة أي ملامح لوجوههم ويمكن أن يكون لهم هيئة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ويبدو معظمهم من الذكور وبقامات طويلة إلى حد ما كذلك بدا انهم يرتدون معطفاً طويلاً.

ستقول أنها هلوسة أو شىء ما ولكن هناك علماء يؤكدون الأن بوجود تلك الكائنات الظلية وأشهرهم كان جايسون..ولكن لا أحد يعرف من أين جائت !!

10-ظاهرة چامياس ڤو Jamais vu

وهو تعبير فرنسي يعني (لم أراه من قبل) وهي حالة نفسية فيها لا يستطيع الفرد أن يتذكر أي موقف مألوف لما رآه من قبل. وهي عكس ظاهرة (دَيْ چاڤو). الفرد هنا يأتيه شعور "غريب" و "رهيب" لرؤية المنظر لأول مرة بالرغم بأن منطقه وعقله يخبره بأنه رآه من قبل. هذه الظاهرة تحدث كثيرا عندما ننسى تذكر كلمة أو اسم معين للحظات معدودة.

11-الحلم الواعي Lucid Dream

أحيانا وانت تحلم تشعر بأن هذا الحلم كالواقع المحسوس بمعنى انك تعلم داخل الحلم أنك تحلم وبالتالي يمكن التصرف فيه بوعي كما نتصرف
في اليقظة .. وبأمكانك ان تجعل الكابوس حلم مضحك مثلا .. فيما يعرف بالتحكم فى الحلم والكثيرين أصبحوا يتقنون هذا الأن ..

تعقيب : قمت بتفسير كل تلك الظواهر فى مواضيع سابقة من قبل ومن يريد تفسير أى ظاهرة من هذة بأمكانى أحضارة ..

يرجى لمن قرأ الموضوع ذكر الظواهر التى حدثت معة ؟؟؟



التعديل الأخير تم بواسطة mahdy2500 ; 01-17-2013 الساعة 01:11 PM
mahdy2500 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2013, 01:46 PM   #2
abadorahim
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: المغرب
الجنس : شاب
الهوايات: كل ما يتعلق بلحسوب
المشاركات: 255
معدل تقييم المستوى: 31
abadorahim will become famous soon enough

افتراضي

ههههههههه رائع
abadorahim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2013, 12:32 AM   #3
alSa3i9A
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الجنس : ذكر
المشاركات: 315
معدل تقييم المستوى: 95
alSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond reputealSa3i9A has a reputation beyond repute

افتراضي







alSa3i9A غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2013, 03:27 PM   #4
mezo2075
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: egypt
الجنس : ذكر
المشاركات: 150
معدل تقييم المستوى: 25
mezo2075 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم صلى على سيدنا محمد فى الاولين
وصلى اللهم على سيدنا محمد فى الاخيرين
وصلى اللهم على سيدنا محمد فى الملاء الاعلى الى يوم الدين
mezo2075 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2013, 10:55 PM   #5
bothmane
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: الجزائر
الجنس : Male
الوظيفة: موظف
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 141
bothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond reputebothmane has a reputation beyond repute

افتراضي

شكرا على الموضوع
bothmane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:25 AM.


Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.