برامج نت

 
العودة   برامج نت > المنتديات العامة > منتدى الإعلامي
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى الإعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2008, 08:26 PM   #1
فـــارس الأندلس
غفر الله له ولوالديه والمؤمنين
 
الصورة الرمزية فـــارس الأندلس
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: عابر سبيل
الجنس : شاب
الهوايات: البحث عن الشــهادة
الوظيفة: عابد :: مجــاهد
المشاركات: 4,596
معدل تقييم المستوى: 187
فـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to beholdفـــارس الأندلس is a splendid one to behold

افتراضي اهل مصر...الروافض يكيدون لكم كيدا

بسم الله

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }التحريم9

رسالة الى كل مفتون بالشعارات الرنانة

والعبارات الجياشة


رسالة لكل عاقل مفكر

فما اكثرهم....عقول بلا تفكير

,,,,,,,,,,,


لا يخفى على احد الدور الذي تلعبة ايران الاسلاميه"كما يدعون"

فى الكيد للاسلام والمسلمين فى كل مكان وفى كل زمان

بداية مما فعله الشيعة الروافض وخيانتهم للعراق سابقا ولدولة الخلافة العباسية ايام التتار والمغول

وما ارتكبته ايديهم بحق عراقنا الشقيق الان
وما يكيدونه له بعد الان

.......

من الملاحظ جليا
تكالبهم على مصرنا الحبيبه


واختفاءهم وراء ثوب راعي المقاومة

وحامي حمى الاسلام
واتخاذهم لقضية فلسطين
ذريعة للتدخل فى شئوننا

والكيد لنا اهل مصر

نحن نعلم علم علم اليقين ان اهل مصر مغلوبين على امرهم وانهم يفعلون ما بوسعهم لنصرة اخوانهم المحاصرين

وأننا ما تخلينا عنهم لحظه

ونحن مع أي طريقة لفك الحصار عن اهلنا المحاصرين

ولكن يسوءنا ان يتخذ بعض الماكرين لنا ولاسلامنا تلك النقطة ليكيدوا لنا

فبالامس قال المدعو رفسنجاني كلام لا يقبله احد ان يقال عن مصر قلعة الاسلام الحصينة باذن الله

وان يقلل من دور مصرنا الدولة لا مصر الحكومة فى دعمها لاهلنا المحاصرين

ومن اتخاذ الروافض هذه النقطه للتدخل فى شئون مصرنا الاسلاميه

ونحن نعلم علم اليقين لماذا يهاجم هؤلاء مصرنا بهذه الطريقه و بهذه الشراسه

فهم يعلمون علم اليقين ان مصر هي الحامي الاول للاسلام ولاهل السنه

وانه ان سقطت مصر " ولن تسقط باذن الله " ستسقط المنطقه كلها لتنشر ايران المجوسية مخططها لتشييع المنطقة وتبديل هوية الاسلام والمسلمين


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ونحن هنا اهل مصر
نتبرئ من افعال الحكومة المصريه بحق اهلنا المحاصرين
ولكننا لا ولن نقبل ان يقلل احد مهما كان من دور اهل مصر فى دعم اخوتهم المسلمين المحاصرين

{ وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ }إبراهيم46

cavalier










__________________

قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ


والله الذي لا إله إلّا هو؛ لن ينصر اللهُ هذه الأمة إلّا بالعودة إلى آداء الفريضة الغائبة ألا وهي الجهاد في سبيل الله..
فنحن أحفادُ أمة طلبت الموت فوُهِبت لها الحياة فعاش من عاش فيها عزيزًا مجيدا, ومضى من قُتل في سبيل الله شهيدًا سعيدا..
لم يتقاعصوا عن جهاد الطلب وهو فرض كفاية؛ فكفاهم الله جهاد الدفع كرامة منه وآيه.

اللهم لا تجعل لجسدي قبرًا يضمه







التعديل الأخير تم بواسطة فـــارس الأندلس ; 12-10-2008 الساعة 09:41 PM
فـــارس الأندلس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 08:40 PM   #2
مـحـمّـد
عضو vip فى المنتدى الإعلامى
المحترف المصري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مـــصـــر ــ محافظة البحيرة ــ مدينة دمنهور
العمر: 24
الجنس : رجل
الهوايات: تقنية المعلومات
الوظيفة: لا شيء حاليا..نسأل الله الرزق الحلال
المشاركات: 8,232
معدل تقييم المستوى: 1157
مـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond reputeمـحـمّـد has a reputation beyond repute

افتراضي

شكرا لك يا اخ فارس

لكن عندى سؤال

الحقيقة انى لم اقرأ الكثير عن شيعة ايران

وكل ما اعلمه ان اهل السنة يمثلون 5 %

لكن هل فعلا كل شيعة ايران كفار ؟؟

سمعت هذا وقالوا لى انهم يقولون ان على رضى الله عنه اله

وفقك الله







مـحـمّـد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 08:56 PM   #3
عابرة السـبيل
مشرفة سابقة منتدى استراحة أميرات برامج نت
فوق هام السحاب
 
الصورة الرمزية عابرة السـبيل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: على أعتابها
الجنس : انثى
المشاركات: 8,922
معدل تقييم المستوى: 3221
عابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond reputeعابرة السـبيل has a reputation beyond repute

افتراضي

اولا اشكرك اخى الغالى فارس على طرحك لهذا الموضوع
الهام و الحيوى والذى اصبح هما أُضيف الى همومنا و عبئا جديدا على كاهلنا
( ظاهرة الزحف الشيعى ) أو ( المد الرافضى الذى اصبح بدون جذر يحصره )
ولهذا احب ان اعرض عليك و على اخواننا المغرر بهم و المخدوعين فى الشيعة أو الروافض
بعض اقوالهم واقوال علمائهم عن مصر الحبيبة و اهلها :
و والله يؤسفنى عرض هذه القاذورات الموجودة فى كتبهم عليكم لكنه امر لابد منه حتى تستفيقوا
من غيبوبة الأخوة بين السنة والشيعة وانهم اخوه لنا فى الإسلام

( عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، وعن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد جميعاً، عن علي بن أسباط، عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) قال: سمعته يقول ـ وذكر مصر ـ فقال: قال رسول الله (صلى الله عليه
وآله): لا تأكلوا في فخارها، ولا تغسلوا رؤوسكم بطينها، فإنه يذهب بالغيرة ويورث الدياثة.
كتاب وسائل الشيعة /76 ـ باب استحباب استعمال أقداح الشام والخزف وكراهة فخار مصر)


( وعن ابن بابويه، عن محمد بن علي ماجيلويه، عن عمه محمدّ بن أبي القاسم، عن محمد بن علي، عن ابن محبوب، عن داود الرقيّ، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال: قال أبو جعفر (عليه السلام): إني أكره أن (أطبخ شيئا) (1) في فخار مصر، وما أحب أن أغسل رأسي من طينها، مخافة أن تورثني تربتها الذل، وتذهب بغيرتي (2).
كتاب وسائل الشيعة /76 ـ باب استحباب استعمال أقداح الشام والخزف وكراهة فخار مصر )


سبحان الله ابناء المتعة و محلليها اصبحوا يتكلمون عن الغيرة و الدياثة


عندما غضب الله على بني اسرائيل ادخلهم مصر

( قرب الاسناد : عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن البزنطي ، قال : قلت للرضا عليه السلام : إن أهل مصر يزعمون أن بلادهم مقدسة ، قال : وكيف ذلك ؟ قلت : جعلت فداك يزعمئون أنه يحشر من جيلهم سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ! قال : لا ، لعمري ما ذاك كذلك ، وما غضب الله على بني اسرائيل إلا أدخلهم مصر ، ولا رضي عنهم إلا أخرجهم منها إلى غيرها .
بحار الأنوار / باب 36 : الممدوح من البلدان والمذموم منها وغرائبها )


( القصص : بالاسناد إلى الصدوق ، بإسناده عن ابن محبوب ، عن داود الرقي ، عن أبي الله عليه السلام قال : كان أبوجعفر - صلوات الله عليهما - يقول : نعم الارض الشام وبئس القوم أهلها اليوم ، وبئس البلاد مصر ، أماإنها سجن من سخط الله عليه من بني إسرائيل ، ولم يكن دخل بنو إسرائيل مصر إلا من سخطة ومعصية منهم لله ، لان الله عزوجل قال " ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم " يعني الشام ، فأبوا أن يدخلوها وعصوا فتاهوا في الارض أربعين سنة .
قال : وما كان خروجهم من مصر ودخولهم الشام إلا من توبتهم ورضا الله عنهم .
بحار الأنوار /باب 36 : الممدوح من البلدان والمذموم منها وغرائبها )


مصر الحتوف و تقصر العمر

( القصص : بالاسناد إلى الصدوق ، عن أبيه ، عن سعد ، عن ابن أبي الخطاب عن ابن أسباط ، عن الحسين بن أحمد ، عن أبي إبراهيم الموصلي ، قال : قلت لابي
عبدالله عليه السلام : إن بني ( 1 ) ينازعني مصر .
فقال : مالك ومصر ؟ أما علمت أنها مصر الحتوف ؟ ! ولا أحسبه إلا قال : يساق إليها أقصر الناس أعمارا .
بحار الأنوار / باب 36 : الممدوح من البلدان والمذموم منها وغرائبها )


( أبناء مصر لعنوا على لسان داود عليه السّلام ، فجعل الله منهم القردة والخنازير )
بحار الأنوار: 60/208
تفسير القمّي: ص596 )


( بئس البلاد مصر )
بحار الأنوار:60/210
تفسير العياشي: 1/305
البرهان: 1/457 )


هذه بعض الأحاديث من صحاح كتبهم وهناك غيرها في ذم مصر وأهلها .
وقد عقَّبَ المجلسي على هذه النصوص بقوله : ( بأن مصر صارت من شر البلاد في تلك الأزمنة، لأن أهلها صاروا من أشقى الناس وأكفرهم )


اخوانى هذه هى اقوالهم قبحهم الله فى مصر و أهلها .

وبالطبع لم تبعد مصر عن اذهانهم منذ القضاء على الدولة الفاطمية التى قضى عليها القائد
البطل صلاح الدين رحمه الله و من الطبيعى ان يكون من ضمن قائمة المكروهين لديهم

و عادت مصر سنية المذهب و الحمد لله و قد ساعد الأزهر و علمائه على حفظ سنه الرسول
عليه الصلاة و السلام الى الآن وعلى مر العصور بالرغم من مرور مصر بعواصف كثيرة
الا ان العقيدة و النهج الصحيح ظل راسخا فيها و الحمد لله ..
و اما فى العصر الحديث لن ننكر ابدا ان قطع العلاقات مع الدولة الإيرانية الصفوية بعد مقتل
الرئيس السادات جاءت فى صالح مصر لأنه بهذا قد سُدت فى وجوههم الأبواب التى كانت مفتوحة إبان حكم الشاه ليدخلوا إلينا و ينشروا مذهبهم العَفِن بيننا بعد إعلان الدولة الإسلامية
الإيرانية المزعومة بقيادة الخمينى الهالك فضح الله سره ..

و على الصعيد السياسى كانت تحاول ايران من وقت لآخر التودد للحكومة المصرية و تحاول
ان تعيد العلاقات السياسية بيننا مرة اخرى بحجة ان عدونا واحد و هو اسرائيل فلم العداء بيننا
و بالفعل كادت ان تنجح فى محاولاتها لكن حدث ما عكر عليها صفوها و احبط خططها
و لأن الله سبحانه و تعالى يريد ان يحمى مصر و اهلها ..
حدث سبب بسيط ادى الى قطع العلاقات مرة اخرى و هو الفيلم الوثائقى الذى اعدته ايران
عن الرئيس الراحل انور السادات بعنوان ( اعدام الفرعون ) الذى اثار غضب اسره الرئيس
الراحل ووتر العلاقات الدبلوماسية مرة اخرى ..
و انا لست مع الحكومة المصرية فى طريقة تعاملها مع القضايا العربية مثل القضية الفلسطينية لكنى اعترف ان قطع العلاقات مع ايران نقطة تُحسب لها ..
و سبب آخر مهم هو ان الأزهر بدء يطلق تحذيرات من المد الشيعى الذى بدء يستهدف مصر
حتى الشيخ يوسف القرضاوى الذى كان مخدوعا لفترة وظل يدافع عنهم و اننا اخوة فى الإسلام تنبه اخيرا و الحمد لله لخطرهم بل و اعلنها صريحة انهم الخطر القادم على الأمة الإسلامية
ان لم نقف لهم و هذا ازعجهم كثيرا و جعلهم يرددون شائعة ان نجله اعتنق المذهب الشيعى للإنتقام منه ..
و لن ننكر وجود شيعة فى مصر صحيح انهم اقلية لكنهم خطر لأنه بدءت تظهر لهم مطالب
بان تقام سرادق عزاء و حسينيات ولطم و ان تتشح مراسمهم بالسواد فى يوم عاشوراء
كما يحدث فى العراق و قد ساعدهم على هذه الأفكار المشئومة شيعة العراق اللاجئين الى مصر هربا من الحرب فى الفترة الأخيرة و لكن الأمن يقف لهم بالمرصاد و هذه ايضا نقطة تٌحسب للأمن الذى نشتكى منه دائما..

حمى الله مصر واهلها و اسلامها من كل شر و من كيد المتربصين بها دائما و الحاقدين عليها .

و معذرة للإطالة









__________________






أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ









التعديل الأخير تم بواسطة عابرة السـبيل ; 12-11-2008 الساعة 02:14 AM
عابرة السـبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 09:34 PM   #4
hala_hala
الماسي برامج نت
 
الصورة الرمزية hala_hala
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,530
معدل تقييم المستوى: 138
hala_hala is on a distinguished road

Angry نرجو من المشرفين تثبيت الموضوع لأهميته

جزاك الله خيرا الامر فعلا خطير ويجب من الصادقين عمل كل ما في وسعهم من اجل ذلك
وطبعا استبعدت الحكومات من ذلك

موضوع خطير يستحق التكاتف منا جميعا في كل المجالات للتصدّي له وإلاّ سنكون عراق ثانية في ظل حكومات لا همّ لها الاّ الاحتفاظ بعرشها على حساب اي شئ وكل شئ ، بل في ظل حكومات لا تملك شئ اصلا ، بالاضافة ان الرافضة يلقون الدعم الكاااامل من كل احد كالصليبيين مثلا لانهم حليف دااائم لكل عدو لله ودينه واليكم هذا الرابط لمعرفة عينة من واقع اهل السنّة اليوم والرافضة في العراق :

http://www.egyptsons.com/misr/ext.ph...=Item&id=14166

نرجو من المشرفين تثبيت الموضوع لأهميته

و لي عودة ان شاء الله








التعديل الأخير تم بواسطة hala_hala ; 12-10-2008 الساعة 10:08 PM
hala_hala غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 09:40 PM   #5
hala_hala
الماسي برامج نت
 
الصورة الرمزية hala_hala
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,530
معدل تقييم المستوى: 138
hala_hala is on a distinguished road

افتراضي مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية مصر سوريا الاردن السودان وغيرها

مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية مصر سوريا الاردن السودان وغيرها


(1) مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في مصر

نستطيع أن نقسم مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في مصر إلى ثلاثة أقسام وهي:

مظاهر دينية ثقافية – مظاهر اقتصادية – مظاهر سياسية.

أولاً: المظاهر الدينية الثقافية

1- تشيع بعض الكتاب وأصحاب الشهادات العلمية من أمثال الدكتور أحمد راسم النفيس، وصالح الورداني ، وحسن شحاته والمحامي الدمرداش العقالي وحسين الضرغامي وكيل الشيعة في مصر حالياً في القاهرة وغيرهم بعد أن لم يكن في مصر أسماء شيعية تذكر وكل هؤلاء على علاقة وثيقة مع إيران بشهادة بعضهم على بعض كما شهد صالح الورداني على النفيس .

2- نشر الكتب التي تدعو للتشيع علانية مثل كتاب المتحولون وكتب عبدالحسين العاملي وغيرها الكثير وإنشاء مكتبات ودور نشر في مصر متخصصة لهذا الغرض مثل دار الهدف لصالح الورداني والمشاركة الدائمة للمكتبات الشيعية في معرض القاهرة الدولي للكتاب ونشر أفكارهم وكتبهم بين الشعب المصري .

3- إنشاء حسينيات خاصة كما في مدينة 6 أكتوبر وانتشار الشيعة فيها.

4- إنشاء مراكز إسلامية شيعية مثل المجلس الأعلى لرعاية آل البيت يرأسه المتشيع محمد الدريني, ويصدر صحيفة (صوت آل البيت), ويطالب بتحويل الأزهر إلى جامعة شيعية, ويكثر من إصدار البيانات, وهو الصوت الأعلى من بين الهيئات الشيعية. ويقع مقره بالقرب من القصر الجمهوري في القاهرة، وكذلك المجلس العالمي لرعاية آل البيت وغيرها من المراكز والفعاليات.

5- إنشاء دار التقريب بين المذاهب وبث سموم الشيعة عن طريقها بدعوى الوحدة.

6- استمالة بعض العلماء ممن لا يعلمون بحقيقة الرافضة.

7- إرسال بعض الطلاب الشيعة من إيران والعراق للدراسة في الأزهر وتأثيرهم على باقي الطلاب والكادر الأكاديمي هناك ظاهر .

8- تجنيد طواقم صحفية في صحف فعالة مثل جريدة الغد والدستور والقاهرة وصوت الأمة وجريدة الفجر للمساهمة في نشر الفكر الشيعي و التقليل من شأن ومكانة الصحابة ، فمثلا جريدة الغد أصدرت ملحقاً خاصاً كان بعنوان أسوأ عشرة شخصيات في الإسلام وذكروا منهم عائشة وعثمان وطلحة والزبير رضي الله عنهم.

9- استغلال الأضرحة والمزارات لنشر التشيع بين المتصوفة فمثلاً الحسين حولت ألوانه من اللون الأخضر إلى اللون الأسود والأحمر وتم تجنيد بعض كبار الصوفية هناك للتحدث نيابة عن الشيعة علاوة على بعض المساجد السنية حتى اتضح ذلك من خلال تصريح وزير الأوقاف المصري محمود زقزوق حينما قال أوقفوا المد الشيعي في مساجد مصر.

ثانياً: المظاهر الاقتصادية

1- شراء المساكن والعقارات المحيطة حول المزارات والأضرحة كالحسين وغيره وإنشاء الشقق السكنية والفنادق واستقطاب الزوار الشيعة من إيران وغيرها.

2- سيطرة بعض الشيعة عن طريق المشاركة مع بعض الصوفية على المحال التجارية في مناطق المزارات .

3- توفير الدعم المادي والمالي الرهيب لنشر الفكر الشيعي في مصر سواء كان عن طريق كتب أو أشرطة أو ندوات وكذلك كفالة دعاة التشيع فبعض الدعاة لا يملك وظيفة مما يدل على تلقيه للأموال والهبات.


ثالثاً: المظاهر السياسية

1- أصبح للشيعة في مصر اليوم صوت مسموع وكانت هناك محاولات تطالب بإنشاء الحسينيات والمراكز الشيعية .

2- المطالبة بتسليم الأزهر والمزارات للشيعة.

3- تأثير بعض الشيعة على بعض أرباب السياسة لتمرير مطالبهم وحماية ترويج فكرهم كما يحصل مع صالح الورداني الشيعي الذي يبيع كتب سب الصحابة ويتم القبض عليه ثم يخرج ثاني يوم مع أن سب الصحابة جريمة في القانون المصري.

4- إنشاء المجلس الشيعي الأعلى لقيادة الحركة الشيعية في مصر ويضم 55 عضوا وقد تم القبض عليهم وظهر أن جميع أعضاء هذا التنظيم قد زار إيران في وقت من الأوقات.

5- قيام مسئولين إيرانيين بزيارة مصر ( مثل زيارة خاتمي الأخيرة وخطبته في الأزهر).

(2) مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في سوريا

أولاً: المظاهر الدينية الثقافية

1- احتلال الشيعة لمساجد سنية وإقامة شعائرهم فيها.

2- تحويل منطقة كبيرة من مناطق سوريا إلى أرض شبه إيرانية وهي منطقة السيدة زينب فالداخل لهذه المنطقة يخيل إليه أنه في قم وليس في سوريا.

3- وجود الحوزات العلمية الشيعية في سوريا وبكثرة في المناطق من مركز السيدة زينب إلى منطقة الجزيرة السورية مروراً بوسط سورية بخاصة حول حماه.

4- إعادة تأهيل ضريح رقية في وسط دمشق، والحال نفسه في ضريح سكينة بنت الحسين في منطقة داريه.

5- إرسال عدد من العلويين وغيرهم لدراسة المذهب الاثنى عشري في قم.

6- محاولة نشر التشيع في المخيمات الفلسطينية واستغلال حالة الإعجاب بحسن نصر الله ( الذي أصبح يهتف له في أعراس الفلسطينيين ) والارتباط الحاصل بين الجهاد الإسلامي وحماس من جهة وبين نظام الملالي في قم من جهة أخرى.

7- عمل ملتقى للمستبصرين في الحوزة الزينبية وتوزيع أقراص ممغنطة تروي قصص هدايتهم إلى مذهب آل البيت بزعمهم.

8- وجود آلاف الطلاب للدراسة في الحوزات العلمية وتخريجهم برتب الدعاة المختلفة بين معممين وسواهم.

9- انتشار المكتبات الشيعية والكتب الشيعية في سوريا وبكثرة.

10- وجود إذاعة إيرانية شيعية تبث على موجة قصيرة أف أم على غرار إذاعة حزب الله.

11- إنشاء مجمع كبير في منطقة الرقة واستقطاب الطلاب والفقراء فهو يحوي معهد ومستشفى ومركز خيري.

12- استغلال القنوات الإعلامية والخطابات المثيرة والملتهبة من نصر الله ضد إسرائيل ومن نجاد ضد أمريكا وإسرائيل لكسب تعاطف العامة مع الشيعة وقد نجحوا في ذلك بشكل كبير في مختلف الدول العربية.

13- إنشاء عدد كبير من الحسينيات في منطقة دير الزور بتمويل خليجي مباشر ، و من تجار الكويت الشيعة على وجه الخصوص.

14- دخول جمعية المرتضى الشيعية بين بدو سوريا ونشر التشيع بينهم.

15- استدعاء الأئمة والخطباء بصورة دورية لممارسة سادية القمع عليهم لإخافتهم.

ثانياً: مظاهر اقتصادية

1- سيطرة الشيعة على كثير من الأراضي والعقارات السكنية في مختلف المناطق السورية.

2- وجود الفنادق والمجمعات السكنية المملوكة للشيعة.

3- بعد نزوح أكثر من مليون عراقي إلى سوريا أصبحت تحت وطأة التجار الشيعة العراقيين.


ثالثاً : المظاهر السياسية

1- تحول التحالف مع القيادة السورية من حالة تحالف وندية إلى حالة تحالف وتبعية للنظام الاثنى عشري في طهران.

2- تعاون الحكومة الكلي مع الشيعة في سوريا وعدم اعتراضهم على كثير من الممارسات.

3- استغلال ذريعة الوهابية والإرهاب وغيرها من المسميات لاعتقال كل من تسول له نفسه الوقوف في وجه هذا المد الشيعي.

4- اعتقال كل من يحذر من الشيعة ومواقع المعارضة السورية على الانترنت مليئة بكثير من هذه الأخبار وأسماء الذين تم اعتقالهم بتهمة الانتماء إلى جماعة دينية محظورة أو تكفيرية أو وهابية.

5- إغلاق المعاهد الدينية السنية وإبدالها بمعاهد دينية شيعية.

6- التساهل الحكومي التام في إعطاء الموافقة لإنشاء حوزات شيعية والتشدد والتعقيد على المعاهد السنية.

7- استضافة دعاة شيعة في التلفزيون الحكومي كاستضافتهم لعبد الحميد المهاجر كل أسبوع إلى أن استطاع السنة أن يضغطوا على الحكومة لإيقاف درسه الأسبوعي.

(3) مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في الأردن

أولاً: المظاهر الدينية الثقافية

1- إنشاء مساجد وحسينيات شيعية في الأردن.

2- زرع خلايا شيعية نائمة وأخرى فاعلة من خلال هجرة كثير من العراقيين إلى الأردن ومنهم عدد كبير قد حصل على تعليم جيد ولهم إلمام بالمذاهب والجدل بينها.

3- إنشاء مجمع دعوي كبير قرب قبر الصحابي الجليل جعفر بن أبي طالب بتمويل إيراني.

4- تشييع بعض الطبقة المثقفة في الأردن من صحافيين وكتاب.

5- نشر الكتب والمجلات التي تدعو إلى التشيع.

6- وجود بعض الطواقم الأكاديمية الشيعية في الجامعات الأردنية الخاصة.

7- استغلال الإعجاب بحزب الله وحسن نصر الله للتبشير بالدعوة الشيعية.

8- استغلال انجراف حماس والجهاد الإسلامي خلف التيار الشيعي ومحاولة اختراق المجتمع الأردني من خلالهما.

9- استغلال وجود عشائر أردنية شيعية، في الأصل منذ بدايات تأسيس المملكة الأردنية، بل تعود جذور بعضها إلى عام 1890، وأصل هذه العشائر من جنوب لبنان، وتحمل الجنسية الأردنية أباً عن جد، مثلها مثل باقي العشائر الأخرى و في منتصف التسعينيات برزت علاقة بين شخصيات من هذه العشائر وبين مؤسسة الخوئي في لندن، بمباركة من الأمير الحسن، وقد كان حريصاً على حوار المذاهب والطوائف المختلفة، وكان ثمة تفكير بتأسيس مؤسسة خاصة بهم تحت اسم "أبو ذر الغفاري إلاّ أن الدولة عادت وتراجعت عن دعم الفكرة فيما بعد.

10- وجود بعض الكتب الشيعية الدعائية في بعض المكتبات مثل كتاب المراجعات.

11- استغلال القنوات الإعلامية والخطابات المثيرة والملتهبة من نصر الله ضد إسرائيل ومن نجاد ضد أمريكا وإسرائيل لكسب تعاطف العامة مع الشيعة وقد نجحوا في ذلك بشكل كبير في مختلف الدول العربية.

12- استغلال القنوات الفضائية الشيعية في التبشير بالمذهب.

13- تجنيد الطلاب الشيعة الخليجيين الوافدين لتلقي التعليم الجامعي بالأردن.


ثانيا: المظاهر الاقتصادية

1- وجود الكثير من التجار الشيعة ممن نزحوا من العراق ووضوح أثرهم الاقتصادي.

2- شراء العقارات والمحال التجارية والأراضي.

3- الاهتمام بترميز وبناء المزارات مثل منقطة جبل التحكيم ومنطقة مؤتة وغيرها.


ثالثاً : المظاهر السياسية

1- أصبح للشيعة في الأردن صوت مسموع بالتاثيرات المالية بعد أن لم يكن.

2- كثرة المطالبات بإقامة الحسينيات والمراكز الشيعية.

3- قبل أشهر تحدث أحمد الجلبي لقناة "الحرة" الأميركية عن وجود نحو ثلاثين ألف شيعي أردني، يعانون من "اضطهاد" مذهبي كبير، ويمنعون من ممارسة شعائرهم.


(4) مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في السودان

أولاً: المظاهر الدينية الثقافية

1- تقديم المنح الدراسية للطلاب من السودان للدراسة في إيران وتشييعهم.

2- تشيع بعض الكتاب والصحافيين وتقديم الوظائف لهم سواء في السفارة أو في المراكز التابعة.

3- إنشاء جمعية الصداقة السودانية الإيرانية والتي تتبع السفارة الإيرانية مباشرة.

4- نشر المركز الثقافي الإيراني في الخرطوم لكثير من مواد التشييع كتباً كانت أو ندوات و كفالة داعية التشييع.

5- إقامة مراسم العزاء والاحتفالات الدينية الشيعية ودعوة العشرات من مشايخ الطرق الصوفية لها وتقديم الهدايا والدعوات لزيارة إيران .

6- تغلغل التشيع في جامعة إفريقيا العالمية والتي كانت منبعاً لكثير من الدعوات السنية في القارة الإفريقية.

7- إنشاء المركز الثقافي الإيراني في أم درمان ودعم نشاطاته في الدعوة للتشيع.

8- إنشاء معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات : محافظة الخرطوم وهو يعتبر من أخطر مراكز التشييع في السودان.

9- توثيق العلاقة مع شيوخ الصوفية خصوصاً من يدعي منهم أنه من آل البيت والتظاهر بأنهم جميعاً مجتمعون على حب آل البيت والوصول إلى مريدي هؤلاء الشيوخ وإلقاء المحاضرات عليهم في مساجدهم وأماكن تجمعاتهم.

10- استيعاب أكبر عدد ممكن من الموظفين في مراكز الشيعة والمعاهد التابعة لهم والتأثير عليهم.

11- إنشاء مراكز ثقافية وعلمية واقتصادية مختلفة منها:

أ- المراكز الثقافية:

1- المركز الثقافي الإيراني في الخرطوم.

2- المركز الثقافي الإيراني بمدينة أم درمان.

ب- المكتبات العامة:

1- مكتبة المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم.

2- مكتبة المركز الثقافي بأم درمان.

3- مكتبة الكوثر بحي السجانة (وسط الخرطوم).

4- مكتبة مركز فاطمة الزهراء بحي العمارات (وسط الخرطوم).

5- مكتبة مدرسة الجيل الإسلامي بحي مايو.

6- مكتبة معهد الإمام جعفر الصادق بحي العمارات (وسط الخرطوم).

المؤسسات التعليمية:

1- مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية للبنين بمنطقة الحاج يوسف في محافظة شرق النيل.

2- مدرسة الجيل الإسلامي لمرحلة الأساس بنين بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم

3- مدرسة فاطمة الزهراء لمرحلة الأساس للبنات بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم.

4- معهد الإمام علي العلمي الثانوي للقراءات بمنطقة الفتيحاب في محافظة أم درمان.

5- معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات ـ محافظة الخرطوم.

الجمعيات والروابط والمنظمات:

1- رابطة أصدقاء المركز الثقافي الإيراني.

2- رابطة الثقلين.

3- رابطة آل البيت.

4- رابطة المودة.

5- رابطة الظهير.

6- رابطة الزهراء.

7- جمعية الصداقة السودانية الإيرانية.

8- منظمة طيبة الإسلامية.

مؤسسات اقتصادية ومشاريع استثمارية:

1- شركة إيران غاز.

----

حمدان الاشقر








التعديل الأخير تم بواسطة hala_hala ; 12-10-2008 الساعة 09:50 PM
hala_hala غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:37 PM.


Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.