برامج نت

 
العودة   برامج نت > الأقسام الإدارية > أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع > منتدى طب الأعشاب و الطب البديل
صفحة برامج نت الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
 

منتدى طب الأعشاب و الطب البديل لنستزد و لنستفد مما تقدمه لنا الطبيعة, فلطالما كانت ملاذنا الآمن من اجل صحتنا و سلامتنا.

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2010, 12:44 PM   #6
mard20000
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: دكرنس
العمر: 25
الجنس : ذكر
الهوايات: الانترنت
الوظيفة: مساعد صيدلى
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
mard20000 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا على مرورك الكريم
mard20000 غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2010, 09:52 AM   #7
فاعل خير 311
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الجنس : ذكر
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير 311 is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة فاعل خير 311 ; 04-08-2010 الساعة 10:03 AM سبب آخر: 123
فاعل خير 311 غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2010, 09:54 AM   #8
فاعل خير 311
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الجنس : ذكر
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير 311 is on a distinguished road

افتراضي

الحمدلله على نعمة الاسلام

التعديل الأخير تم بواسطة فاعل خير 311 ; 04-08-2010 الساعة 10:05 AM سبب آخر: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فاعل خير 311 غير متواجد حالياً  
قديم 04-08-2010, 09:59 AM   #9
فاعل خير 311
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الجنس : ذكر
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير 311 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mido_86_ahmed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا كل عام و انتم جميعا بخير و جزاكم الله كل خير لما تقدموه من نفع للمسلمين و لغير المسلمين بهذه الخدمة الكبيرة

ثانيا انا شاب عندى 22 سنة و اشتكى من الم فى العظام من حوالى 5 سنين و رحت لكل اطباء الاسكندرية سؤاء المخ و الاعصاب او العظام و عملت كل التحاليل و الاشعات المطلوبة و لكن لم ياذن الله بعد بالشفاء و عندى سؤال بخصوص اسورة سابونا لندن هل لها فعلا مفعول للعلاج و تخفيف الالم العظام ام لا ؟؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------------
جواب لاسألتك من الناحية الطبية :




أعلن باحثون فى جامعة يورك البريطانية أن سوار المعصم النحاسى والممغنط عديم النفع فى التخفيف من آلام المرضى المصابين بالتهابات المفاصل، مؤكدين أن التجارب التى أجروها بخصوص اعتماد علاجات من الطب البديل لم تبرهن أبدا على أية فائدة لتلطيف الآلام أو الحد من التيبس.

وقالت الطبيبة البريطانية جين تادمان، إنه على الرغم من إقبال العامة على استخدام معالجات غير دوائية لمرض المفاصل، فإنه ليس على المعنيين أن يشجعوهم على إهدار أموالهم فى شراء منتجات ذات أهمية علمية ضئيلة. ونصحت إحدى الجمعيات الخيرية لمرضى المفاصل بعدم إهدار أموالهم على علاجات غير مؤكدة




جواب لاسألتك من الناحية الدينية:

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ سلمه الله وتولاه.
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد وصلني كتابكم الكريم وصلكم الله برضاه، وأشرفت على الأوراق المرفقة المتضمنة بيان خصائص الأسورة النحاسية التي حدثت أخيراً لمكافحة (الروماتيزم)، وأفيدكم أني درست موضوعها كثيراً، وعرضت ذلك على جماعة كثيرة من أساتذة الجامعة ومدرسيها، وتبادلنا جميعاً وجهات النظر في حكمها، فاختلف الرأي، فمنهم من رأى جوازها؛ لما اشتملت عليه من الخصائص المضادة لمرض (الروماتيزم)، ومنهم من رأى تركها؛ لأن تعليقها يشبه ما كان عليه أهل الجاهلية، من اعتيادهم تعليق الودع والتمائم والحلقات من الصفر، وغير ذلك من التعليقات التي يتعاطونها، ويعتقدون أنها علاج لكثير من الأمراض، وأنها من أسباب سلامة المعلق عليه من العين، ومن ذلك ما ورد عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من تعلق تميمةً فلا أتم الله له ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له))، وفي رواية: ((من تعلق تميمة فقد أشرك))، وعن عمران بن حصين رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً في يده حلقة من صفر فقال: ((ما هذا؟)) قال: من الواهنة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((إنزعها فإنها لا تزيدك إلا وهنا، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبدا))، وفي حديث آخر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه في بعض أسفاره أرسل رسولاً يتفقد إبل الركب ويقطع كل ما علق عليها من قلائد الأوتار التي كان يظن أهل الجاهلية أنها تنفع إبلهم وتصونها.
فهذه الأحاديث وأشباهها يؤخذ منها أنه لا ينبغي إن يعلق شيئا من التمائم أو الودع أو الحلقات، أو الأوتار أو أشباه ذلك من الحروز كالعظام والخرز ونحو ذلك لدفع البلاء أو رفعه.

والذي أرى في هذه المسألة هو ترك الأسورة المذكورة، وعدم استعمالها سداً لذريعة الشرك، وحسماً لمادة الفتنة بها والميل إليها، وتعلق النفوس بها، ورغبة في توجيه المسلم بقلبه إلى الله سبحانه ثقة به، واعتماداً عليه واكتفاء بالأسباب المشروعة المعلومة إباحتها بلا شك، وفيما أباح الله ويسر لعباده غنية عما حرم عليهم، وعما اشتبه أمره وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((دع ما يريبك إلى ما لا يريبك)) ولا ريب أن تعليق الأسورة المذكورة يشبه ما تفعله الجاهلية في سابق الزمان، فهو إما من الأمور المحرمة الشركية، أو من وسائلها، وأقل ما يقال فيه أنه من المشتبهات، فالأولى بالمسلم والأحوط له أن يترفع بنفسه عن ذلك، وأن يكتفي بالعلاج الواضح الإباحة، البعيد عن الشبهة، هذا ما ظهر لي ولجماعة من المشايخ والمدرسين، واسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما فيه رضاه، وأن يمن علينا جميعا بالفقه في دينه والسلامة مما يخالف شرعه، إنه على كل شيء قدير، والله يحفظكم والسلام.

منقول من الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمة الله تعالى

---------------------------------------------------------------------------------------

منقول من موقع اسلام ويب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فما يلبسه الإنسان لدفع ضر أو جلب نفع ينقسم إلى ثلاثة أقسام:
القسم الأول: التمائم التي تحتوي على كتابة شرك أو طلاسم، أو لا تحتوي على كتابة إلا أن الأطباء الثقات يقولون ليس فيها نفع طبي، وهذا النوع من التمائم يدور صاحبها بين الوقوع في الشرك الأكبر والوقوع في الشرك الأصغر.
والقسم الثاني: التمائم التي تحتوي على قرآن أو ذكر أو دعاء، وهذه قد اختلف أهل العلم في جواز تعليقها، والجمهور على الجواز؛ إلا أن الأولى هو البعد عن ذلك خشية أن تلبس على العوام والجهلة وضعاف النفوس بما ليس منها إلا الشرك.
القسم الثالث: ما ثبت بالحس والتجربة أن له نفعاً وأخبر الأطباء الثقات بنفعه، كربط خيط فوق لدغة الثعبان لئلا يسري السم إلى الجسم ونحو ذلك، فهذا لا بأس به.
وأما كون لبس السوار يدفع البرد فلا نعلم صحة ذلك لا بالحس ولا بالتجربة ولا من أقوال أهل الطب المختصين، ولعل هذا يكون من عمل المشعوذين والكهان فليتجنبه. والله اعلم




نسال الله الهداية في الدنيا والاخره
فاعل خير 311 غير متواجد حالياً  
قديم 04-10-2011, 12:57 AM   #10
mard20000
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: دكرنس
العمر: 25
الجنس : ذكر
الهوايات: الانترنت
الوظيفة: مساعد صيدلى
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
mard20000 is on a distinguished road

افتراضي

موديلات جديدة














فرصة ذهبية متنساش تسأل عن عروض سابونا
للاستعلام 050/2333743
mard20000 غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:24 PM.


Designed by bramjnet.com, TranZ By Almuhajir
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.